Rotating Banner

Rotating Banner


“السكة الحديد” خصم 75% بالقطارات العادية و50% بالمكيفة لذوي الاحتياجات الخاصة ومرافقيهم

“السكة الحديد” خصم 75% بالقطارات العادية و50% بالمكيفة لذوي الاحتياجات الخاصة ومرافقيهم قطار - أرشيفية

قررت هيئة السكة الحديد، تفعيل قرار تخفيض أجور السفر لذوي الاحتياجات الخاصة ومرافقيهم، وذلك بواقع 75% علي القطارات العادية، وتخفيض يصل إلي 50% من قيمة التذكرة علي القطارات المكيفة بكافة أنواعها.

10 مليون مواطن مستفيد

 

وأكدت هيئة السكة الحديد، أن ذوي الاحتياجات الخاصة ومساعده إن وجد سيستفيد بهذا القرار بموجب بطاقة إثبات الإعاقة، حيث متوقع أن يستفيد من هذا القرار حوالي 10 ملايين مواطن معاق، وذلك وفقا لما جاء بالقانون رقم 10 لسنة 2018، وذلك بشأن حقوق الإشخاص ذوى الإعاقة.

وكانت هيئة السكة الحديد، قد أعلنت استحداث إدارة جديدة تابعة لشركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة وأعمال التأمين والنظافة، باسم “إدارة مكافحة القوارض والحشرات”، التي تهدف لتحسين مستوى نظافة القطارات على مستوى الجمهورية وتطهيرها من الفئران والحشرات.

وقال مصدر بمحطة قطارات قنا، إنه سيتم اعتماد أسلوب جديد فى تطهير القطارات من الفئران والحشرات يعتمد على عدم تطهيرها فى الورش فقط قبل أو بعد القيام برحلاتها، بل على التطهير أيضًا خلال رحلاتها بوجود مشرف نظافة فى كل قطار عندما يرصد وجود فأر أو حشرات فى عربة من عربات القطارات يقوم بالإبلاغ عنها ليتم صعود عامل تابع لإدارة مكافحة القوارض في أقرب محطة يمر عليها القطار.

وأضاف المصدر، أن العاملين التابعين للوحدات التابعة لإدارة مكافحة القوارض والحشرات سيتواجدون فى المحطات الرئيسية على مستوى مناطق الهيئة ولن يُعد وجودهم قاصر على ورش الصيانة، على أن مستوى النظافة بالقطارات سيشهد تحسن كبير بفضل الرقابة المكثفة على عاملى النظافة ومتابعة مستوى النظافة بشكل مستمر.

أقرا أيضا

السكة الحديد تستحدث إدارة لمكافحة القوارض والحشرات بالقطارات

السكة الحديد: استمرار تشغيل القطارات الإضافية حتى نهاية الشهر الحالي

الوسوم