Rotating Banner

Rotating Banner


“الصحة” تصدر قرارًا بالتأمين الصحي على عمال البناء والتشييد والمقاولات

“الصحة” تصدر قرارًا بالتأمين الصحي على عمال البناء والتشييد والمقاولات عمال بناء ـ تصوير أحمد دريم

أصدرت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، قرار رقم 480 لسنة 2018 بالتأمين الصحى على عمال المقاولات والتشييد والبناء والمحاجر والملاحات.

ونص القرار على أن تسري أحكام تأمين المرض المنصوص عليها بالباب الخامس من القانون رقم 79 لسنة 1975 والقوانين المعدلة له على عمال المقاولات والتشيد والبناء والمحاجر والملاحات.

وأوضحت وزيرة الصحة، أن وزارة التضامن تتولى تحصيل اشتراكات المؤمن عليهم لصالح الهيئة العامة للتأمين الصحى برئاسة الدكتورة سهير عبدالحميد رئيس الهيئة على أن يقوم صندوق التأمين الاجتماعى بموافاة الهيئة العامة للتأمين الصحى بالتوزيع الجغرافى لهذه العمالة ليتم التوزيع على أماكن تقدين الخدمة بأفرع الهيئة المختلفة.

يذكر أن الدكتورة سهير عبد الحميد رئيس هيئة التأمين الصحى عرضت مذكرة على وزيرة الصحة جاء فيها، أنه وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بشأن إصلاح منظومة التأمين الصحى، والتأمين على العمالة غير المنتظمة، بقطاع التشيد والبناء تواصلت مع الاتحاد المصرى للتشيد والبناء، نرجوا الموافقة على إصدار قرار بشمول التأمين الصحى كل من عمال المقاولات والبناء والتشيد وعمال المحاجر وعمال الملاحات.

وكانت رئيس هيئة التأمين الصحي وقعت أيضًا اتفاقًا مع الدكتور طارق سلمان، نائب رئيس جامعة الأزهر والمشرف العام علي مستشفيات جامعة الأزهر، لتقديم الخدمة الطبية لمرضى التأمين الصحي في مستشفيات جامعة الأزهر بعقد موحد بلائحة أسعار الهيئة لعام 2018.

شمل الاتفاق كذلك تدريب الكادر الطبي الخاص بالتأمين الصحي من أطباء وتمريض وفنيين بمسشفيات جامعة الأزهر لرفع كفاءتهم وذلك في التخصصات المختلفة وخاصة العنايات المركزة وغيرها، وتضمن الاتفاق توفير الكوادر الطبية المختلفة من مستشفيات جامعة الأزهر لدعم مستشفيات هيئة التأمين الصحي.

وأوضحت رئيس هيئة التأمين الصحي أن العقد المبرم مع مستشفيات جامعة الأزهر سيضمن تقديم الخدمة الطبية للمريض بجودة عالية بما يساهم في القضاء على قوائم الانتظار الحالية، ومنع تراكم قوائم انتظار أخرى جديدة.

 

اقرأ أيضًا

 

الصحة تحذر استخدام مادة “سيفوترياكسون” الموجودة ببعض المضادات الحيوية

الصحة تعلن وصول قوائم انتظار المرضي إلي صفر

“الصحة”: توفير الأنسولين المستورد بأنواعه لسد إحتياجات المرضى

 

الوسوم