Rotating Banner


القوى العاملة: اختيار 30 فتاة للتدريب على مهنة الخياطة

القوى العاملة: اختيار 30 فتاة للتدريب على مهنة الخياطة اختيار الفتيات لتدريب مهنة الخياطة ـ المصدر مسؤول التدريب بمديرية القوى العاملة

انتهت مديرية القوى العاملة بقنا، اليوم الأربعاء، من اختيار 30 فتاة للتدريب على مهنة الخياطة بالوحدة المتنقلة للتدريب بنجع حمادي، حسب عادل عباس، وكيل الوزارة.

وأوضح عباس لـ”قنا البلد”، أنه جرى اختيار 30 فتاة للدورة التدريبية على مهنة الخياطة، التي تُعقد في الأول من يناير المقبل، وتنتهي 31 مارس 2019 بالوحدة المتنقلة للتدريب بمركز نجع حمادي.

وتابع أن الفتيات اللواتي يخضعن للتدريب تم اختيارهن بناءً على ترتيب القائمة، على أن يتم إحالة باقي الفتيات بالقائمة إلى التدريب المقبل، وستحصل المتدربات على 10 جنيهات عن كل يوم حضور بدل انتقال، وشهادة خبرة معتمدة من وزارة القوى العاملة.

وأضاف وكيل وزارة القوى العاملة بقنا، أن تدريب الخياطة يأتي ضمن 4 دورات تدريبية تنظمها المديرية، وهي: لحام وتشكيل المعادن، والتركيبات الكهربية، والمساحة والسباكة.

ومن المقرر تدريب 90 شابًا بواقع 30 شاب في كل مهن: السباكة واللحام والتركيبات الكهربائية، على أن تبدأ الدورات في الأول من فبراير المقبل وتنتهي في 30 أبريل 2019.

وتجرى التدريبات بمركز التدريب المهني بكلاحين قفط، ويحصل كل متدرب على 10 جنيهات عن كل يوم حضور كمقابل انتقال، وشهادة خبرة معتمدة من وزارة القوى العاملة.

وذكر أن هذه الدورات تُعقد سنويًا بهدف تأهيل الشباب الخريجين لسوق العمل، حيث لا يتطلب الأمر سوى تقديم صورة المؤهل الدراسي، وصورة البطاقة، وصورة شخصية، والموقف من التجنيد للذكور.

 

 

الوسوم