“المالية” تبدأ صرف رواتب العاملين بالجهاز الإداري للدولة لشهر أكتوبر

“المالية” تبدأ صرف رواتب العاملين بالجهاز الإداري للدولة لشهر أكتوبر وزارة المالية ـ أرشيفية
كتب -
كتب – أحمد العنبري

 

بدأت وزارة المالية، اليوم الأربعاء، صرف رواتب العاملين بالجهاز الإداري للدولة لشهر أكتوبر 2018 وتستمر حتى 28 أكتوبر لعام 2018.

وأشارت  الوزارة، في بيان لها إلى أنه تقرر زيادة عدد أيام صرف مرتبات وأجور العاملين بالجهاز الإداري للدولة لتبدأ من يوم 24 إلى 28 من كل شهر وذلك للتيسير على العاملين بالدولة، وترشيد الإنفاق الحكومى وتيسيرًا على الوحدات الحسابية للجهاز الإدارى بالدولة ووحدات الحكم المحلى والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية وحفاظًا على التدفقات النقدية للدولة.

وأضافت المالية، أن موظفي الجهاز الإدارى للدولة يتقاضون رواتبهم عن طريق كروت البنوك والتحويلات المصرفية وهناك انتظام كامل للعمل بمنظومة المدفوعات الحكومية الإلكترونية التي تشهد تطورات غير مسبوقة، وهو ما يؤكد أن نظام المدفوعات المالية الحكومية التي تتم بصورة إلكترونية يعمل بأعلى كفاءة.

وأوضح البيان، أنه يتم صرف متأخرات رواتب العاملين وما فى حكمها وما يتقاضاه العاملون بخلاف الرواتب بداية من يوم 8 إلى 10 من كل شهر، وفى حالة أن وافق أحد تلك الأيام إجازة رسمية أو أسبوعية يتم عن طريق التحويل لحسابات الرواتب لموظفى الدولة بعد الساعة 12 مساءً يوم العمل السابق.

وطالبت وزارة المالية المسؤولين الماليين بالجهاز الإداري بالدولة ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة والأجهزة المستقلة والمديرين الماليين بالمحافظات والمراقبين الماليين بالوزارات والهيئات العامة، ومديري الحسابات ووكلائهم ضرورة الالتزام بهذه التعليمات.

الوسوم