المجلس القومي لشؤون الإعاقة يُعلن بدء تلقي طلبات التقدم لمسابقة الأم المثالية

المجلس القومي لشؤون الإعاقة يُعلن بدء تلقي طلبات التقدم لمسابقة الأم المثالية المجلس القومي لشئون الإعاقة

أعلن المجلس القومي لشؤون الإعاقة، اليوم الإثنين، عن بدء تلقى طلبات التقدم لمسابقة إختيار الأم المثالية على مستوى محافظات الجمهورية اعتبارًا من اليوم وحتى نهاية شهر فبراير 2018، في مجالين أم ذات إعاقة، وأم لأبناء ذوي إعاقة.

معايير اختيار الأم المثالية:

  1. مدى عطاء الأم في إعلاء القيم الإنسانية وقدرتها على الحفاظ على تماسك الأسرة وإيجاد التوازن بين المسؤوليات المتعددة للأم ورعاية الأبناء والتزام الأسرة بمنظومة القيم والقدرة على مواجهة التحديات.
  2. لها قصة كفاح فى تربية الأبناء والمحافظة على كيان الأسرة ودمج وتمكين أبناءها في المجتمع والوصول بهم للتفوق في المجالات العلمية أو الاجتماعية أو الثقافية أو الرياضية أو المناصب القيادية.
  3. أثبتن كفاءاتهن في المجالات العلمية أو الاجتماعية أو الثقافية أو الفنية أو الرياضية أو المناصب القيادية وتحدين إعاقاتهن وإندمجن في المجتمع .
  4. كانت لديها القدرة على مواجهة التحديات ولها قصة كفاح في تربية الأبناء والمحافظة على كيان الأسرة ودمج وتمكين أبناءها من ذوي الإعاقة في المجتمع والوصول بهم للتفوق في المجالات العلمية أو الاجتماعية أو الثقافية أو الرياضية أو المناصب القيادية.
  5. أن يكون أبناؤها حصلوا على شهادات تعليمية أو وظائف وليس بينهم أميًا.
  6. ألا يقل سنها عن 50 عامًا.
  7. ألا يزيد عدد الأبناء عن ثلاثة أبناء ويستثنى من هذا الشرط المحافظات الحدودية كشمال وجنوب سيناء والوادى الجديد ومرسى مطروح.
  8. ألا يكون قد سبق تكريمها سابقا كأم مثالية.
  9. يوضع في الاعتبار معيار تعليم الأم أو الأبناء كأولوية مع تفضيل الأعلى درجة فى المستوي التعليمى، كذلك الأم العاملة أو المريض زوجها أو الأرملة أو المطلقة، أيضًا الأم الأمية التى استطاعت أن تتعلم مع أبنائها وحصلت على مؤهل، وتشجيع الأبناء على العمل الخاص وإدارة المشروعات الصغيرة، والمشاركة الاجتماعية التطوعية والنشاط البارز فى خدمة المجتمع والبيئة.
  • يشتمل طلب الترشح علي بيانات المرسل (الرقم القومي – التليفون) والمرفقات الدالة على صحة البيانات.
  • يرسل طلب الترشح إلى المجلس القومي لشئون الإعاقة (9 ش سراي القبة صندوق بريد سراي القبة رقم (11712) أو على الفاكس 0224530091 – 24530081) أو على البريد الإلكتروني ([email protected] ).
الوسوم