“بحبك يا مصر” مؤتمر المرأة للتوعية بالتعديلات الدستورية بقنا

“بحبك يا مصر” مؤتمر المرأة للتوعية بالتعديلات الدستورية بقنا جانب من مؤتمر المرأة للتوعية بالتعديلات الدستورية ـ تصوير قنا البلد

نظمت جمعية أنا مصري للتنمية والتدريب بقنا، أمس الخميس، مؤتمر المرأة للتوعية بالتعديلات الدستورية 2019 تحت عنوان “بحبك يا مصر”، بحضور عدد من الشخصيات العامة وحشد كبير من النساء، وذلك بكافيه فاميلي بمدينة قنا.

ألقت نجلاء باخوم، رئيس مجلس إدارة الجمعية، كلمة عددت من خلالها الفوائد والميزات التي ستعود على المواطنين جراء التعديلات الدستورية مثل تمثيل السيدات بنسبة 25% في البرلمان المقبل 2020، بارتفاع نسبة 10% عن برلمان 2014، وهو ما يعود على السيدات بالنفع لكونهن سيتحدثن عن مشكلاتهن، والدفاع عن قضاياهن وسن القوانين الخاصة بهن.

وتحدثت أيضًا عن المشروعات التنموية التي تمت خلال السنوات القليلة الماضية، مثل تخصيص 40 ألف فدان مزارع سمكية، و200 ألف فدان زيادة في الرقعة الزراعية، وفي القطاع الصحي الكشف على 47 مليون مواطن ضمن حملة 100 مليون صحة، واكتشاف 6 ملايين حالة مصابة بفيروس سي، تم علاج 4 ملايين حالة منهم.

وقالت هدى السعدي، مقرر المجلس القومي للمرأة بقنا، إن المواطنين لابد أن يستشعروا روح الوطنية والخوف على مصر خلال هذه المرحلة التي تمر بها، لافته إلى أن التعديل الدستوري سيتم لضمان الأمن والآمان وسيتغير الدستور بموافقة الشعب من خلال الاستفتاء، مطالبة القنائيين بالمشاركة والإدلاء بأصواتهم، خاصة النساء مثلما كانوا قدوة ومَثل يُحتذى به خلال الانتخابات الماضية.

وعن مدة الرئاسة التي تضمنها التعديل الدستوري، قال أحمد فتحي صويني، محامي، وعضو مجلس إدارة جمعية أنا مصري، إن مدة 4 سنوات لرئيس دولة لإثبات كفاءته من عدمه غير كافية بدليل أن غالبية مدة الرئاسة في دول العالم 6 سنوات، لذلك يحث المواطنين على المشاركة في الاستفتاء لبناء المستقبل لهم وللأجيال القادمة.

وذكر جمال يوسف، استشاري الجمعية، عدد من المشكلات التي حدثت خلال السنوات الماضية عقب ثورة يناير مثل مظاهرات يوم الجمعة، وأزمة الأنابيب والبنزين، والحوادث الإرهابية التي خلفت عدد كبير من الضحايا، وقارن بين حال مصر حاليًا ودول الربيع العربي، واستشهد على ذلك بلقطات تصويرية لهذه الأحداث مع صور لأبناء وأمهات الشهداء.

وأكد استشاري الجمعية، أن الجيش المصري هو مَن حمى مصر وشعبها، ولابد أن يشارك الشعب في بناء الوطن ورفعة شأنه، مطالبًا الحاضرين بالمشاركة في الاستفتاء الدستوري وتوعية المواطنين لبعضهم البعض بأهمية الإدلاء بأصواتهم.

الوسوم