ولاد البلد

برنامج تدريبي على إنتاج “عيش الغراب” بجامعة جنوب الوادي

برنامج تدريبي على إنتاج “عيش الغراب” بجامعة جنوب الوادي برنامج تدريب على إنتاج عيش الغراب بجنوب الوادي - المصدر: الجامعة

نفذت جامعة جنوب الوادي، اليوم الثلاثاء، برنامجا تدريبيا على إنتاج عيش الغراب بالجامعة، في إطار دورها في خدمة المجتمع، تحت رعاية الدكتور عباس منصور، رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور يوسف الغرباوى، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وفق بيان إعلامي.

وأضاف بيان الجامعة، أنه تم تنفيذ تدريب على إنتاج عيش الغراب بكلية الزراعة، قام بالتدريب الدكتور رأفت شيبة الحمد، الأستاذ المساعد بقسم النبات بالكلية.

وصرح الدكتور يوسف الغرباوى، أن هذا التدريب يأتي وفق برنامج تدريبي لمؤسسة التنمية والمعونة الإنسانية (إنسان إيد)، للتوعية بدور الاستثمار البيئي، وإقامة مشروعات صغيرة تخدم البيئة وفق معايير وقواعد سليمة.
وذكر الدكتور عصام عبدالهادي، عميد كلية الزراعة، أن مثل هذه التدريبات التي تنفذها الكليات ووحداتها للشباب بمثابة تغطية لدورها في خدمة أبناء الجنوب، وأن هذا التدريب الذي تم، يعد بمثابة ريادة أعمال واقعية من حيث تنفيذ مشروع وتسويقه، من خلال وحدات الكلية التي ستنفذ أيضا العديد من التدريبات المماثلة.

وأشاد عميد الكلية، بسرعة استجابة رئيس الجامعة والدكتور يوسف الغرباوي، نائب رئيس الجامعة، بالموافقة على تنفيذ التدريب، إيمانًا بدور الجامعة في خدمة المجتمع، وذكر الدكتور محمود السمان، رئيس مؤسسة إنسان إيد، أن هذا التدريب بداية لسلسلة من التدريبات بين المؤسسة وجامعة جنوب الوادي والتي هي بيت خبرة في جميع المجالات.

وأشار الدكتور رأفت شيبة الحمد، إلى أن الشباب تلقوا تدريب مكثف يمكنهم من إقامة مشروع إنتاج عيش الغراب، مؤكدا مساعدة الوحدة بالكلية على تسويق منتجاتهم.

 

الوسوم