Rotating Banner

Rotating Banner


“بسمة” ترسم من وحي خيالها ومحمد صلاح أول شخصية حقيقية ترسمها وتهوى تعليم الأطفال

“بسمة” ترسم من وحي خيالها ومحمد صلاح أول شخصية حقيقية ترسمها وتهوى تعليم الأطفال
كتب -

كتب – أحمد العنبري

 

 

منذ صغرها وهي تهوى الرسم، بدأت بالشخصيات الكارتونية برسمة لـ”بيتر بان” وتطورت حتى رسمت الشخصيات العامة والمشهورة مثل محمد صلاح، لاعب كرة القدم، وفي السطور التالية كان لنا هذا الحديث مع بسمة فيصل عبدالرحيم (19 عامًا) ابنة مركز قفط، جنوبي محافظة قنا.

تقول بسمة “بدأت موهبتي في الصف الرابع الابتدائي، برسم شخصيات الكارتون، وكان أهلي يشترون لي الأدوات والأقلام ويشجعونني على المشاركة في المسابقات، لأنني خجولة، وأول مسابقة شاركت بها كانت في المرحلة الابتدائية”.

وتضيف أنها في المرحلة الإعدادية علقت بعض رسوماتها في حجرة التربية الفنية بمدرستها، ومن هنا بدأت بالاهتمام بالرسم، وزاد هذا الاهتمام في المرحلة الثانوية، فركزت على الرسم على الحجر، وانمي، والبروزات.

واستخدمت في رسوماتها أقلام فابير- كاستل، وحبر، وألوان الأكريليك واسكتش كانسون، وأغلب رسوماتها من وحي خيالها، والطبيعة، وشخصيات كرتونية مثل “كونان، ومارد وشوشني، وموانا، وطرزان، وجميلة، والوحش، وربانزل”.

شاركت في مسابقة “inktober” وهي مسابقة رسم بالحبر ـ وهي عبارة عن المشاركة برسمة كل يوم على مدار شهر أكتوبر مع المتسابقين ـ بالإضافة إلى المشاركة في ورشة رسم لتطوير نفسها في التصوير والبورتريه والكاركاتير.

ولتعلقها الشديد بالرسم كانت تحلم بالالتحاق بكلية الفنون الجميلة، لكن القدر لم يشاء، فالتحقت بكلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية، ولم تفقد الأمل أو تترك الرسم فاستغلت مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة انستغرام لنشر رسوماتها، وشجعها أصدقائها على ذلك، وأصبح لديها العديد من المتابعين من عدة دول.

واختتمت بسمة حديثها قائلة “أحب الأطفال والرسم لذلك أقوم حاليًا بشرح كيفية الرسم لهم، وأحاول تعليمهم كل ما أعرفه، وأطور من رسوماتي وأرسم على لوحات الخشب (تابلوهات)”.

الوسوم