Rotating Banner

Rotating Banner


بعد خرق تطبيقها.. “تويتر” تحذر مستخدميها: الرسائل والتغريدات في خطر

بعد خرق تطبيقها.. “تويتر” تحذر مستخدميها: الرسائل والتغريدات في خطر تويتر

حذرت شبكة التدوين المصغر الأشهر “تويتر” في بيان لها، اليوم الإثنين، تحذيرًا لمستخدميها بعد اكتشافها وجود خلل في برنامجها استمر وجوده لمدة عام، أدى إلى احتمالية خرق رسائل وتغريدات مستخدميها.

وقالت الشبكة في البيان الذي نشرته عبر مدونتها الرسمية، إنها اكتشفت وجود “ثغرة” تقنية في برنامجها وتطبيقها منذ شهر مايو/أيار 2017، لكن تم رصدها في العاشر من شهر سبتمبر/أيلول 2018. وأضافت أنها لم تعثر على أي دليل على مشاركة الرسائل لكن التحقيق مازال مستمرًا.

وأوضحت أن تلك الثغرة كانت تنقل رسائل وتغريدات المستخدمين الخاصة وتتبادلها مع الأنشطة التجارية ومطوري البرمجيات خارج تويتر، مشيرة إلى أنها ستخبر المستخدمين المتضررين باستخدام نافذة منبثقة عندما يزورون الموقع، وتقدم المنصة للعديد من العلامات التجارية مثل شركات الطيران وتجار التجزئة خدمة تتميز بخاصية روبوت الدردشة الكتابي لخدمة العملاء، بحيث يستجيب هذا الروبوت للشكاوى أو الاستفسارات المتعلقة بالرحلات الجوية، وهناك احتمالية لمشاركة هذه الرسائل مع الأنشطة التجارية التي تستخدم هذه الميزة، حتى إذا لم يكن العميل يتفاعل معها بشكل مباشر.

ويتواجد الخلل في برنامج تويتر الداخلي المسمى AAAPI، والذي يساعد الشركات على بناء تجربة تواصل أفضل مع العملاء وخدمة العملاء وبناء روبوتات دردشة كتابية وحلول مراقبة اجتماعية، وقال موقع تويتر: “إذا تفاعلت مع حساب أو نشاط تجاري على تويتر مطور بالاعتماد على AAAPI لتقديم خدماته فقد تسبب هذا الخطأ في إرسال بعض هذه التفاعلات عن غير قصد إلى مطور آخر مسجل”.

وأضافت تويتر “في بعض الحالات، قد تضمن هذا بعض الرسائل الخاصة أو التغريدات المحمية، وعلى سبيل المثال الرسائل الخاصة مع شركات الطيران التي تعتمد على AAAPI، وإذا كان نشاطك التجاري يسمح لأحد المطورين الوصول إلى حسابك باستخدام AAAPI فقد يكون الخطأ قد أثر في بيانات نشاطك عن طريق الخطأ”.

وتشير التقديرات إلى أن هذه المشكلة قد أثرت على أقل من 1 في المئة من إجمالي عدد مستخدمي تويتر البالغ 335 مليون مستخدم نشط شهريًا بحسب بيانات شهر يوليو/تموز، وتمتلك الشركة مئات من مطوري البرمجيات الشركاء، وأكدت تويتر على أنها ستتواصل مع المستخدمين المتضررين بشكل مباشر من خلال تنبيه داخل التطبيق وعبر موقع twitter.com.

الوسوم