بعد وقوع الحوادث.. أهالي يطالبون برصف وإنارة طريق العيلقات

بعد وقوع الحوادث.. أهالي يطالبون برصف وإنارة طريق العيلقات

قنا- أحمد رجب:

يشكو  أهالي بقرية العيلقات في قنا سوء الطريق المؤدي إلى القرية، لانعدامه من كشافات الإضاءة وتهالك الأسفلت وكثرة غرف التحليل، ما يتسبب في وقوع الحوادث، مستغيثن بالمسؤولين لإنقاذهم.

يقول سيد حازم، سائق “توك توك” بقرية العيلقات، تواجهنى العديد من المشكلات على الطريق؛ بسبب انعدام الإضاءة سواء في الأعمدة التي يوجد بها كشافات أو تلك الأخرى التي لا يوجد بها كشافات إضاءة نهائيًا، ما يتسبب في وقوع الحوادث، إضافة إلى كثرة غرف تحليل المياه المكشوفة في الطريق، مشيرًا إلى أنه والأهالي أرسل شكاوى للمسؤولين ولكن لم يتم الرد عليهم.

ويضيف أن هناك بعض الكشافات على الطريق ولكنها لا تعمل فتضطر السيارة لإشهار الضوء العالي، ما يسبب الأذى للسائقين المقابلين بع رؤيتهم الطريق ويترتب عليه كثرة الحوادث .

ويصف عادل هلال، مواطن بنجع السواقي بقرية العيلقات، الطريق بالسيء جدًا، لازدحام جرارات القصب والسيارات وضيق الطريق وكثرة المعوقات به وانعدام الإضاءة، وفى حال نقل مريض للمستشفى لم يصل في الوقت المناسب، إضافة إلى أن غرف التفتيش في الطريق تسبب العديد من الحوادث، خلافًا عن تهالك طبقة الأسفلت فى الطريق، مناشدًا المسؤولين سرعة النظر في حالة القرية من حيث إصلاح الطريق من أسفلت وأعمدة إنارة، قائلًا: “نريد اهتمام من أعضاء البلدة وضع القرية الآن لا يصلح للمعيشة نهائيًا”.

وبدوره كلف على الهميمي، رئيس مجلس مدينة قوص، أحد المنهدسين بدراسة وضع الطريق في القرية، والذي دمره صرف مصنع لب الورق بالمدينة، كما كلف الإدارة الهندسية في المجلس بمخاطبة شركة الكهرباء لإعادة إنارة الطريق وتركيب كشافات في جميع أعمدة الإنارة .

الوسوم