مدير المجارز والتفتيش بقنا،: مبادرات تخفيض اللحوم تهدد الثروة الحيوانية .. تعرف على السبب؟

مدير المجارز والتفتيش بقنا،: مبادرات تخفيض اللحوم تهدد الثروة الحيوانية .. تعرف على السبب؟

قال الدكتور أحمد محي الدين، مدير عام المجارز والتفتيش علي اللحوم، بمديرية الطب البيطري بقنا، إن مبادرات تخفيض اللحوم الأخيرة عادت على الثروة الحيوانية بخسائر كبيرة بسبب أتجاه اصحاب المبادرات الى ذبح الإناث، لرخص ثمنه، سواء صغيرة أو كبيرة مخالفين  للقوانين.

ويضيف الدكتور أحمد، أنه يمنع ذبح الإناث الصغيرة، للحفاظ علي الثروة الحيوانية، في المادة (109)، من القانون 53 لسنة 1966، والمادة (3) من القرار الوزاري 517 لسنة 1986، والقانون 207، لسنة 1980، ويسمح بذبح الإناث فوق 5 سنوات في المجازر، بشرط أن تكون خالية من الامراض وغير عشر.

وأشار محي الدين، الى أن اغلب القائمين علي هذه المبادرات، يقومون بالذبح خارج المجازر الحكومية،  ويبعون اللحوم فى الشوارع ولا يدفعون الضرائب  وغيرها من الرسوم المقررة، وأن الإدارة البيطرية تلقت العديد من الشكاوي والاستغاثات من الجزارين بسبب تلك المبادرات.

وأكد  مدير عام المجارز والتفتيش علي اللحوم، أنه تم إرسال خطابات لجميع الإدارات البيطرية، لتوعية المواطنين حول  شراء اللحوم من غير المصادر الموثوق فيها، والتي تذبح خارج المجازر الحكومية، وإرسال خطاب لمباحث التموين للتفتيش علي المذبوحات التي تذبح خارج المجازر، ولا تحمل الأختام.

الوسوم