تعليم قنا: إعراب كلمة “إنسان ـ الجاهل” بامتحان الشهادة الإعدادية صواب في الحالتين

تعليم قنا: إعراب كلمة “إنسان ـ الجاهل” بامتحان الشهادة الإعدادية صواب في الحالتين تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم لامتحانات الشهادة الإعدادية - المصدر المديرية

وافق الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اليوم الثلاثاء، على المذكرة التى تقدم بها توجيه عام اللغة العربية و التى تقرر صواب إعراب كلمة إنسان مضاف إليه ومفعول به منصوب بالفتحة، نظرًا لعدم ضبط كلمة زاد.

وأضاف بيان مديرية التربية والتعليم بقنا، أنه تم  احتساب إعراب كلمة “الجاهل”،  صحيحًا في كلا الحالتين على أنها فاعل مرفوع بالضمة أو اعتبارها بدل.

والجدير بالذكر أن طلاب الشهادة الإعدادية ابدوا انزعاجهم في جزء النحو، خصوصًا إعراب كلمة “إنسان” لعدم ضبط الكلمة التي تسبقها “زاد”، وتقدم بعض أولياء الأمور للمديرية بشكاوي لإتخاذ اللازم، وبدأوا امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم الخميس الماضي، على أن تنتهي الخميس المقبل.

وكان الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا تفقد لجان مدارس السادات الإعدادية، التي تضم 8 لجان، ولجنة مدرسة أبو بكر الصديق، تضم 7 لجان، ولجنة مصنع السكر الإعدادية، التابعين لإدارة دشنا التعليمية.

واطمأن وكيل الوزراة، على مناسبة امتحان مادة اللغة الانجليزية لما درس للطلاب، وشدد على عدم السماح بخروج الطلاب إلا بنهاية اللجنة، وخلق جو من الهدوء والانضباط باللجنة.

الوسوم