تفاصيل زيارة وزيرة الصحة لمستشفيات محافظة قنا

تفاصيل زيارة وزيرة الصحة لمستشفيات محافظة قنا وزيرة الصحة أثناء زيارتها إحدى المستشفيات بمحافظة قنا ـ المصدر بيان إعلامي

تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، وعبدالحميد الهجان محافظ قنا، اليوم الأحد، مستشفي قفط التعليمي، ومستشفى التأمين الصحى ومركز الأورام، للاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

استهلت وزيرة الصحة، زيارتها بمستشفى قفط التعليمي، وتفقدا أقسام الأشعة المقطعية والاستقبال والعناية المركزة، الذي يضم 8 أسرة وقسم الغسيل الكلوي، ويضم 23 ماكينة، وقسم العمليات والولادة وقسم الحضانات، الذي يضم 11 حضانة للأطفال حديثي الولادة، وخلال تفقدها لأقسام المستشفى اطمئنت على مستوى الخدمات المقدمة.

وأرجعت زايد ضعف الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بالمستشفى إلي وجود عجز في الموارد البشرية، كما أن المستشفي مجهز بأحدث الاجهزة الطبية، ومن المقرر إعادة هيكلة نظام الإدارة بالمستشفى، لتحقيق تطلعات المواطنين للحصول على حقهم في خدمة طبية مميزة.

كما تفقدت وزير الصحة، مستشفى التأمين الصحي بمدينة قنا، التي تقع على مساحة 10 الآف متر مربع، وتضم 74 سريرًا، بالإضافة إلى نظام أكسجين مركزي، و5 غرف عمليات مجهزة، ووحدة عناية مركزة، تضم 10 اسرّة، ووحددة غسيل كلوي تضم 18 ماكينة، كما يضم المستشفى معهد ومدرسة تمريض، بها 120 طالبة.

وذكرت وزيرة الصحة أنه من المقرر دعم المستشفى، بأجهزة للأشعة المقطعية، وقسطرة القلب، بهدف توفير كافة الخدمات الطبية للمرضى المترددين على المستشفى ممن يشملهم نظام التأمين الصحي.

وأثنت وزيرة الصحة على المستوى المميز لمركز الأورام، نظرا لتعاقده مع أساتذة ومتخصصين ذوي خبرات كبيرة، بالإضافة إلى التجهيزات الطبية بالمركز، حيث تم تزويده بعدد من الأجهزة الجديدة، شملت: الجاما كاميرا- السونار- المامو جراف- جهاز الصدمات- كشاف عمليات متحرك وآخر ثابت- وحدة مناظير الجهاز الهضمى- جهاز الحقن الإلكتروني.

أضاف محافظ قنا أنه يجرى تنفيذ مشروع الامتداد الجديد لمركز أورام قنا على مساحة إجمالية تصل لـ3 آلاف متر مربع، بتكلفة مالية للأعمال الإنشائية تبلغ حوالي 86 مليون جنيه، يشمل: أجهزة العلاج الإشعاعي- جهاز الرنين المغناطيسي- جهاز الأشعة المقطعية البوزيترون.

وتابع أن المحافظة بالتعاون مع وزارة الصحة تسعى إلى توفير عدد من أحدث أجهزة علاج الأورام، وتدريب الطاقم الطبي عليها، بما يخدم احتياجات المرضى من أبناء المحافظة.

وأوضح الهجان أن وزيرة الصحة اطمأنت على استعداد محافظة قنا لتنفيذ المبادرة الرئاسية “100 مليون صحة”، المزمع انطلاقها في الأول من مارس المقبل، ضمن محافظات المرحلة الثالثة، بالإضافة إلى تنفيذ مبادرتي: “نور.. حياة” و”الكشف عن أمراض التقزم والسمنة والأنيميا”، لتلاميذ المرحلة الابتدائية.

وأكد الهجان أن الدولة لا تألو جهدا في توفير كافة الخدمات للمواطنين، لافتا أن محافظة قنا تشهد تطوير القطاع الصحي، ويجرى إحلال وتجديد 3 مستشفيات عامة ومركزية “أبوتشت- نجع حمادي- دشنا”، بتكلفة مالية تتخطي مليار جنيه.

كما تم الانتهاء من تطوير 5 مراكز مميزة لصحة الأم والطفل، بتكلفة مالية، وصلت إلى 27 مليون جنيه، فضلا عن أنه يجرى تطوير 15 وحدة صحية بتكلفة مالية 43 مليون جنيه، وهو  ما يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة لتنمية وتحسين الخدمات المقدمة لمواطني الصعيد.

الوسوم