“حرف بلدنا” معرض للمنتجات الحرفية واليدوية والبيئية بالمجلس القومي للمرأة بقنا

“حرف بلدنا” معرض للمنتجات الحرفية واليدوية والبيئية بالمجلس القومي للمرأة بقنا معرض "حرف بلدنا" ـ تصوير قنا البلد
كتب -

كتبت ـ أسماء حجاجي وآيات هارون

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بقنا، اليوم الأحد، معرض للمنتجات الحرفية واليدوية والبيئية تحت عنوان “حرف بلدنا”، بحضور اللواء جمال مسعود، رئيس مجلس ومدينة قنا، وعادل عباس، وكيل وزارة القوى العاملة بقنا، وعضوات المجلس، بمشاركة الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني ضمن فعاليات مبادرة المجلس القومي للمرأة بعنوان “قرية منتجة” التي انطلقت فعالياتها في مارس 2017.

وقالت الدكتورة علا محمد، نائب مقرر الفرع، تم تدريب 30 فتاة وسيدة ضمن مبادرة “قرية منتجة” على إنتاج الفركة والسجاد اليدوي والخياطة، واليوم وغدًا هو تسويق لمنتجاتهم بجانب منتجات بعض رائدات الأعمال اللاتي ينتجن مشغوىت يديوية منها الفركة والكروشيه وحُلي بالإضافة إلى منتجات مبادرة النداء، وذلك بهدف تشجيع الفتيات والرائدات للإنتاج والاستمرار في العمل نحو مستقبل أفضل للمرأة المصرية.

وأضافت المهندسة إيمان محمد علي، عضو المجلس، أنه من خلال مبادرة “قرية منتجة” استطاع المجلس أن يُدرب 10 فتيات في كل منتج على حدى، خلال 3 أشهر في البيت القروي بقرية كوم الضبع في نقادة، وذلك في إطار تواجد الفرع بجميع قرى محافظة قنا.

وذكرت عفاف الخطيب، عضو المجلس، أن الهدف الرئيسي من المعرض هو نشر الحرف اليدوية بين الناس بإعتبار أنها جميلة وغير مكلفة، مشيرة إلى أن من قام بهذه الحرف نساء من المحافظة والمراكز الأخرى.

الوسوم