حصاد الأربعاء| الهجان يشهد احتفالية السنة الهجرية و”قنا” تسجل أعلي نسبة زواج

حصاد الأربعاء| الهجان يشهد احتفالية السنة الهجرية و”قنا” تسجل أعلي نسبة زواج الهجان يشهد احتفالية السنة الهجرية

شهدت محافظة قنا، اليوم الأربعاء، عددًا من الأحداث أهمها، الهجان يشهد احتفال مديرية أوقاف قنا بليلة رأس السنة الهجرية، القبض علي عامل هارب من عدة أحكام قضائية بحوزته سلاح ناري بقنا، “الإحصاء”: “قنا” الأعلى في معدلات الزواج على مستوى الجمهورية.

الهجان يشهد احتفال مديرية أوقاف قنا بليلة رأس السنة الهجرية

شهد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، نائبًا عن السيد رئيس الجمهورية احتفال مديرية الأوقاف بليلة رأس السنة الهجرية، وذلك بمسجد سيدي عبد الرحيم القنائي، وبحضور لفيف من القيادات الأمنية والدينية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وتلي ذلك كلمة للشيخ محمد الطراوى وكيل وزارة الأوقاف بقنا تحدث خلالها عن الدروس المستفادة من الهجرة النبوية، وأثارها في حياة المسلمين ومنها حب الأوطان والانتماء والأمانة والتسامح الذي يدعو إليه الإسلام، مضيفًا أننا نستقبل عاما هجريًا جديدًا نرسخ فيه تعاليم الدين الإسلامي الصحيح الذي يدعو إلى المحبة والسلام، ويدعو إلى نبذ العنف بكافة أشكاله وننعم فيه بالخير جميعًا وندعو الله أن يحقق فيه الأمن والاستقرار لمصرنا الغالية.

القبض علي عامل هارب من عدة أحكام قضائية بحوزته سلاح ناري بقنا

تمكنت الأجهزة الأمنية بقنا، اليوم الأربعاء، في حملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون، وحائزي الأسلحة النارية بدون ترخيص، وأسفرت الحملة عن ضبط 3 عاطلين بتهمة حيازة أسلحة بدون ترخيص بدائرة مركز نجع حمادي شمال محافظة قنا.

تلقي اللواء علاء محمد العياط مدير أمن قنا، إخطارًا من العميد أشرف رياض مدير المباحث يفيد بالقبض علي كلا من المدعو السيد. ح (66 عامًا)، عامل، ومقيم بمركز نجع حمادى، وبحوزته بندقيه آلي، وضبط أحمد. ح .ح (22 عامًا)، عاطل، ومقيم بمركز نجع حمادي، وبحوزته بندقيه آلي و محيى. ا (32 عامًا)، عاطل، وبحوزته بندقيه آلي.

“الإحصاء”: “قنا” الأعلى في معدلات الزواج على مستوى الجمهورية

ذكرت أحدث التقارير السنوية الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء حول إحصاءات الزواج والطلاق لعام 2016، أن محافظتي قنا والقاهرة هما أعلى معدل زواج خلال العام الماضى على مستوى محافظات الجمهورية.

وأوضح التقرير، أن محافظة قنا احتلت المركز الأول على مستوى المحافظات من حيث ارتفاع معدلات الزواج، حيث بلغ معدل الزواج بها خلال العام الماضى، 15.2 فى الألف من إجمالى الجمهورية، وارتفع هذا المعدل فى ريف المحافظة عن حضرها.

بينما احتلت محافظة القاهرة المركز الثانى بمعدل بلغ 14 فى الألف، وسجلت محافظة جنوب سيناء أقل المعدلات بـ 2.2 فى الألف، وتسجيل معدل الزواج لـ10.5 فى الألف بـ3 محافظات هى “سوهاج، أسيوط، الإسكندرية”، تلاها محافظة الفيوم بمعدل 10.4 فى الألف.

القبض علي عامل هارب من عدة أحكام قضائية بحوزته سلاح ناري بقنا

ألقت الأجهزة الأمنية بقنا، في حملة مكبرة لضبط الهاربين من أحكام قضائية، وضبط الخارجين عن القانون وحائزي الأسلحة النارية بدون ترخيص، وأسفرت الحملة عن ضبط مزارع هارب من عدة أحكام، وبحوزته سلاح ناري بدائرة مركز نجع حمادي شمال محافظة قنا.

تلقي اللواء علاء محمد العياط مدير أمن قنا، إخطارًا من العميد أشرف رياض مدير المباحث الجنائية، يفيد بالقبض علي عامل ويدعى عبد النعيم. ا (65 عامًا)، وسبق اتهامه فى عدد من القضايا، ومقيم بمركز نجع حمادي، وبحوزته بندقيه آلية، وعدد من الطلقات النارية.

“فصول الشتاء” ورشة عمل للفنون التشكيلية بقصر ثقافة الطفل بقنا

اختتم قصر ثقافة الطفل بقنا، اليوم الأربعاء، ورشة عمل للفنون التشكيلية بعنوان “فصول الشتاء”، وذلك ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي، وحاضرتها أسماء جمال الدين مهندسة ديكور بقصر ثقافة الطفل بقنا، وذلك ضمن أنشطة نادى الطفل للقصر، بحسب جيهان رمزي مديرة قصر الطفل بقنا.

وأوضحت جيهان رمزي، مديرة قصر الطفل بقنا، في تصريح لـ “قنا البلد” أن الأسبوع الثقافي بالتعاون مع جمعية الأفضل، موضحة أن الهدف من الورشة تنفيذ لوحات تعليمية ورسومات ملونة تعبر عن فصول السنة الأربعة وإعطاءها طابع جمالى مميز، وذلك باستخدام العديد من الأدوات مثل أقلام الرصاص، والألوان، وكراسات الرسم، وورق كانسون.

الوسوم