حصاد الأربعاء| محافظ قنا يوقع برتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات ومصرع اثنين بنقادة

حصاد الأربعاء| محافظ قنا يوقع برتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات ومصرع اثنين بنقادة محافظ قنا أثناء توقيعه بروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات ـ المصدر بيان إعلامي

شهدت محافظ قنا، اليوم الأربعاء، عددا من الأحداث أبرزها توقيع محافظ قنا برتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات لتنفيذ مشروع التحول الرقمى بالمحافظة، وإضافة 13 ألف و835 بطاقة جديدة ببرنامج تكافل وكرامة، وبدء امتحانات الطلبة بجامعة جنوب الوادي، ومصرع اثنين في حوادث متفرقة بنقادة.

التحول الرقمى للمحافظة

وقع اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، بروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ويمثلها المهندس رأفت هندي نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون البنية التحتية والمهندس عبد الستار الشيخ نائب الرئيس التنفيذي لشئون المناطق بالشركة المصرية للاتصالات جاء ذلك بحضور العميد وليد البيلى السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندس عرفه الحوفى رئيس قطاعات المناطق الاقليمية لوجه قبلى ومدن القناه بالشركة المصرية للاتصالات، والمهندس محمد الموجى رئيس قطاع جنوب الصعيد بالشركة، والمهندس طارق ترك مدير عام منطقة اتصالات قنا.

واوضح الداودى أن البرتوكول يهدف إلى تنفيذ مشروع التحول الرقمي وميكنة إدارات ديوان عام المحافظة ومجالس المدن والمديريات إنطلاقا من الدور الذي تقوم به وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتعزيز تنمية البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات ودعم الخطة الاستراتيجية للدولة لإتمام عملية التحول الرقمي وميكنة القطاعات الحكومية بالدولة بما يؤدي إلى تقديم خدمات أفضل للمواطن المصري .

وأكد الداودى أن المحافظة حريصة على الإسراع في تنفيذ مشروع التحول الرقمي وتوفير البنية الأساسية للاتصالات من الألياف الضوئية في كل القطاعات الحكومية من خلال الشركة المصرية للاتصالات ضمن منظومة التطوير الشامل وطبقا للقوانين المدمجة بالعقد كخطوة أولى للإنطلاق في هذا المجال الحيوي الهام لمصرنا الحبيبة.

محافظ قنا أثناء توقيعه بروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات ـ المصدر بيان إعلامي
محافظ قنا أثناء توقيعه بروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات ـ المصدر بيان إعلامي

 

ورشة عمل

كما شارك المحافظ في ورشة العمل التي ينظمها برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر حول الخطة الاستثمارية للعام المالي القادم 2020/2021 وكذا شرح برامج التنمية المحلية المطورة ومنظومة التخطيط الحديثة، جاء ذلك بحضور العميد وليد البيلي السكرتير العام المساعد والدكتور خالد عبدالحليم نائب مدير برنامج التنمية المحلية لشئون التخطيط والدكتور علاء شاكر مدير وحدة تنفيذ البرنامج بقنا .

وأوضح المحافظ أن الورشة شارك فيها حوالي 20 متدرب من مسئولي إدارات التخطيط بالمحافظة والوحدات المحلية والمديريات الخدمية وشركات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي وشركات المرافق .

وأضاف أن الورشة تضمنت جلسات حول الخطة الاستثمارية للعام المالي 2020/2021 وتوزيع الاختصاصات ضمن برنامج التنمية المحلية وبرامج الادارة المحلية المطورة والدعم الفني ومعايير ترتيب اولويات المشروعات (المعايير الفنية والتخطيطية – دراسات الجدوى – الاعتبارات البيئة والاجتماعية) وكذا توزيع مشروعات الخطة علي برامج التنمية المحلية المطورة.

محافظ قنا يشارك في ورشة عمل ببرنامج التنمية المحلية ـ المصدر بيان إعلامي
محافظ قنا يشارك في ورشة عمل ببرنامج التنمية المحلية ـ المصدر بيان إعلامي

وصرح أن مديرية التضامن الاجتماعي قامت بإضافة 13 ألف و835 بطاقة جديدة ببرنامج تكافل وكرامة وذلك في اطار الجهود التي تبذلها كافة مؤسسات الدولة لحماية الأسر الفقيرة والأولى بالرعاية بهدف الارتقاء بالمستوي الاقتصادي لتلك الأسر.

وأشار محافظ قنا إلى ان وزارة التضامن الاجتماعي قامت بإصدار عدد 7216 بطاقة “كرامه” و6619 بطاقة “تكافل” بإجمالي 13 ألف و835 حالة جديدة وذلك خلال شهر ديسمبر الحالي ليصبح اجمالي عدد المستفيدين على مستوي المحافظة منذ اطلاق البرنامج وحتى الآن 140 ألف و427 حالة مستفيدة.

وأضاف المحافظ ان إصدار بطاقات برنامج الحماية الاجتماعية “تكافل وكرامة” يأتي ضمن الاجراءات التي تتخذها  الدولة بهدف دعم محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجا لضمان حصولهم على احتياجاتهم الأساسية  وتوفير حياة كريمة لهم .

تعليم

بدأت بجامعة جنوب الوادى امتحانات الفصل الدراسى الأول 2019-2020 م بجميع كليات الجامعة.

حيث أشار الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى، إلى أن الجامعة أنهت استعدادها للإمتحانات التى بدأت بكليتى التجارة والحقوق وتتواصل من يوم السبت الموافق 28 ديسمبر وحتى 23 يناير بجميع كليات الجامعة حيث يؤدى حوالى 57 الف طالب وطالبة الامتحانات فى 18 كلية ومعهدين بالجامعة وفرعها بالغردقة ، وأكد رئيس الجامعة على ضرورة تجهيز قاعات الامتحانات ووضوح الأسئلة وأنه أعطى تعليماته بمنع الاجازات نهائياً لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم اثناء الامتحانات وضرورة تواجد استاذ المقرر الذي يؤدي الطلاب الامتحان فيه للرد على استفسارات الطلاب

وأضاف الدكتور محمد أبو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الجامعة وفرت سيارات الإسعاف في إطار حرصها على سلامة الطلاب أثناء تأدية الامتحانات بالإضافة إلي منع دخول المحمول مع الطلاب داخل اللجنة مشيراً أن عمليات التصحيح تبدأ بعد الإمتحانات مباشرة.

حوادث

لقي ميكانيكي مصرعه، إثر انفجار ماكينة ري أثناء تصليحها بقرية الهدايات في نقادة، كما ُقتلت ربة منزل، طعنًا بسكين بمنزلها في منطقة بحري نقادة بقنا.

سيارة إسعاف - تصوير أحمد العنبري
سيارة إسعاف – تصوير أحمد العنبري
الوسوم