حصاد اليوم| زيارة مفاجئة لمستشفى الحميات وافتتاح مركز شباب وانتحار فتاة شنقا

حصاد اليوم| زيارة مفاجئة لمستشفى الحميات وافتتاح مركز شباب وانتحار فتاة شنقا محافظ قنا أثناء تفقده قناطر نجع حمادى الجديدة ـ المصدر بيان اعلامي

شهدت محافظة قنا، اليوم السبت، عددًا من الأحداث الهامة أبرزها زيارة مفاجئة لمستشفى الحميات من محافظ قنا، وافتتاح مركز شباب قرية العمرة، وفوز جامعة قنا بالمركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية في مسابقة التحول الرقمي، وانتحار فتاة شنقا لمرورها بأزمة نفسية.

جولات تفقدية

مستشفى الحميات

في ساعة مبكرة من فجر اليوم قام اللواء اشرف غريب الداودى محافظ قنا بجولة مفاجئة لمستشفي الحميات بمدينة قنا بعد الاستماع الي شكوى احد المواطنين من الخدمة الطبية المقدمة بالمستشفى، يرافقه حازم عمر نائب المحافظ وعدد من القيادات التنفيذية.

تفقد المحافظ اقسام (الاستقبال – الكبد الاقتصادي – المناظير – غرف المرضي) مؤكدا على ضرورة تقديم خدمة علاجية لائقة للمرضى وحسن معاملتهم والاهتمام بأعمال النظافة داخل المستشفى ، وقام بسؤال المرضى عن مدى رضاهم عن الخدمات الطبية المقدمة لهم وشدد على تلبية احتياجات المرضى والعمل على راحتهم.

محافظ قنا أثناء تفقده مستشفى الحميات ـ المصدر بيان اعلامي
محافظ قنا أثناء تفقده مستشفى الحميات ـ المصدر بيان اعلامي

أبو تشت ونجع حمادي

قام اللواء اشرف الداودى، محافظ قنا، بجولة تفقدية للموقع المقترح لمشروع تطوير وتنمية جزيرة الدوم بمركز ابو تشت وقناطر نجع حمادى الجديدة، يرافقه حازم عمر نائب المحافظ وعدد من القيادات التنفيذية .

أوضح محافظ قنا ان جزيرة الدوم تقع على مساحة 240 فدان وجاري اعداد المخطط العام للجزيرة كمركز سياحي علاجي متخصص في السياحة العلاجية والترفيهية ومركزا للسياحة العابرة لربطها بمحافظة البحر الاحمر حيث السياحة الترفيهية ومحافظتى الاقصر واسوان حيث السياحة الاثرية والثقافية موضحا ان الجزيرة مؤهلة لتكون واحدة من المواقع المناسبة للسياحة البيئية والعلاجية نظرا لخصوصية الموقع وبعدها عن مناطق التلوث بالإضافة الي اطلالة الجزيرة على النيل .

وأكد ان المشروع سيساهم في زيادة معدلات التنمية الاقتصادية وخلق فرص عمل جديدة وتوفير بيئـــة مناسبـــة لتحسيـــن منـــاخ الاستثمـــــار والاستغلال الأمثل للمقومات المكانية والاقتصادية والتنموية للموقع وتعظيم الاستفادة من المقومات السياحية في النطاق المحيط بالمشروع.

محافظ قنا أثناء تفقده لموقع مشروع تطوير جزيرة الدوم ـ المصدر بيان اعلامي
محافظ قنا أثناء تفقده لموقع مشروع تطوير جزيرة الدوم ـ المصدر بيان اعلامي

كما تفقد المحافظ قناطر نجع حمادى الجديدة والتي تقع على بعد 3.5 كيلو متر خلف القناطر القديمة وتضم المحطة 4 وحدات تولـيد كهرباء نظيفة بطاقة 64  ميجاوات وتوفير نحو 13 مليون دولار سنويا قيمة الوقود اللازم لتوليد نفس الطاقة من المحطات الحرارية . كما تضم القناطر هويسين ملاحيين من الدرجة الأولى ملحقين بالقنطرة الجديدة لتتمكن السفن والمركبات من المرور بالإضافة الي كوبري للربط بين ضفتي نهر النيل.

وتابع محافظ قنا سير العمل بمحطة مياه أبو تشت المرشحة والمقامة على مساحة 6 أفدنة بقدرة 600 لتر/ثانية كمرحلة أولى  موجها بالبدء في إعداد الدراسات اللازمة لتنفيذ المرحلة الثانية لتصل قدرة المحطة إلي 1200 لتر / ثانيه .

كما تابع مراحل تشغيل المحطة ومراحل تحاليل عينة المياه العكرة والمنتج النهائى لبيان مدى مطابقتها للمواصفات مؤكدا  أن المحافظة تولى اهتمامًا كبيرًا بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى .

وتفقد الداودى مشروع صرف صحي قري (الشقيفي – بخانس – الحسينات) بمركز أبوتشت الذى يتم تنفيذه بتمويل من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بتكلفة إجمالية تصل إلى 190 مليون مشيرا إلى أن المشروع يشمل إنشاء محطات رفع وخطوط طرد وشبكات انحدار وسيتم ربطها بمحطة المعالجة الرئيسية، لافتا إلى أن المشروع سوف يخدم 50 ألف مواطن من أهالى القرى الثلاث .

واكد ان الدولة تقوم بتنفيذ عدد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي التي يتم تمويلها من برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر موضحا أنه يجري تنفيذ ١١ مشروع بقطاع مياه الشرب و ٦ مشروعات بقطاع الصرف الصحي بمراكز ( أبوتشت – فرشوط – نجع حمادي – دشنا – قنا – قـفط – قوص – نقادة ) مؤكدا انه تم اعداد خطة متوسطة الأجل لمدة ٣ سنوات من ٢٠١٩ – ٢٠٢٢ لتنفيذ المشروعات يتم مراجعتها سنويا للتأكد من مدى توافقها مع احتياجات المواطنين مشيرا الى ان الخطة تستهدف رفع نسبة تغطية خدمة الصرف الصحي بالمدن من ٨٦ الى ١٠٠٪ وبالقرى من ١٢ إلى ٥٠٪ كما تستهدف خفض معدلات الفقر الي ٣٦٪ بحلول عام ٢٠٢٢ .

محافظ قنا أثناء تفقده مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بأبو تشت ـ المصدر بيان اعلامي
محافظ قنا أثناء تفقده مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بأبو تشت ـ المصدر بيان اعلامي

كما تفقد المحافظ منطقة مصرف نجع حمادي الرئيسي بمركز ابوتشت موكدا علي  انه تم الانتهاء من انشاء حائط ساند من الخرسانة على المصرف بطول 150 متر وبتكلفة اجمالية 3 مليون و197 ألف جنيه لمعالجة الانهيارات الأرضية لجانب المصرف، واشار إلى أنه سيتم انشاء عدد من المحلات التجارية علي المصرف مما يساهم في تنشيط الحركة التجارية وتوفير فرص عمل بشكل مباشر وغير مباشر لشباب مركز ابو تشت.

افتتاح مركز شباب العمرة

افتتح حازم عمر، نائب محافظ قنا، المبني الاداري وملعب كرة القدم القانوني بمركز شباب قرية العمرة بمدينة أبوتشت بحضور النائبة سحر صدقي عضو مجلس النواب  والاستاذ عمر موسي وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا والاستاذ خالد عويس  رئيس المدينة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة وعدد كبير من اهالي القرية .

واوضح نائب المحافظ انه تم افتتاح مبني اداري وملعب كرة قدم قانوني مزود بالنجيل الصناعي بتكلفة مالية بلغت حوالي 2 مليون و400 الف جنية لافتا الي ان مركز شباب العمرة يقع علي مساحة  اجمالية حوالي 7000 متر مربع ويخدم ما يقرب من 30 الف مواطن من اهالي القرية .

واكد نائب المحافظ على ضرورة تشجيع شباب القرية علي ممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية التي ينظمها مركز الشباب لما لها من مردود إيجابي على الحالة البدنية والفكرية لهم، موجها مسئولي الشباب والرياضة بالمحافظة بتجهيز مكتبة ووحدة حاسب آلي داخل المركز ليستفيد منها شباب القرية .

افتتاح مركز شباب العمرة ـ المصدر بيان اعلامي
افتتاح مركز شباب العمرة ـ المصدر بيان اعلامي

تعليم

أعلن الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، عن فوز الجامعة بالمركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية في مسابقة التحول الرقمي.

وأعرب رئيس الجامعة عن سعادته بحصول الجامعة على هذا المركز المتقدم الذي يتزامن مع اتجاه الدولة نحو التحول الرقمي وهذا ما نهجته الجامعة في سياستها نحو تقديم مختلف الخدمات لمنتسبي الجامعة و المجتمع المحيط و الاتجاه نحو نهج سياسة جامعة بلا اوراق .

وأضاف الدكتور محمد عمران، المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة ان المسابقة تضمنت سبعة معايير تقيس قدرة الجامعة على تقديم الخدمات بصورة رقمية منها بوابات الخدمة الالكترونية و نظم المعلومات الادارية و البنية التحتية التكنولوجية و التشغيل و الادارة و التدريب و الاختبارات و ميكنة المكتبات و التنافسية و القدرة المؤسسية واشار ان رئيس الجامعة قدم الشكر لجميع فرق العمل القائمين على تطوير الجامعة نحو التحول الرقمي .

أثناء تسلم رئيس الجامعة جائزة مسابقة التحول الرقمي ـ المصدر الجامعة
أثناء تسلم رئيس الجامعة جائزة مسابقة التحول الرقمي ـ المصدر الجامعة

حوادث

لقي شخص مصرعه، وأصيب آخر، بجروح وكدمات، اليوم السبت، إثر انقلاب سيارة ملاكي على طريق قنا ـ سوهاج.

تلقى اللواء شريف عبد الحميد، مدير أمن قنا إخطارًا من مرفق إسعاف قنا برئاسة الدكتور خالد يوسف، مدير المرفق، يفيد مصرع كمال محمد إبراهيم 55 عامًا، مقيم بمحافظة القاهرة، وإصابة عبدالكريم سيد حسن، مقيم بالقاهرة، بجرح قطعي بفروة الرأس، إثر حادث انقلاب سيارة ملاكي على طريق قنا – سوهاج الصحراوي.

ومن ناحية أخرى أقدمت طالبة على الانتحار شنقًا بحبل داخل غرفتها بمركز أبوتشت، شمالي قنا.

تلقى مدير أمن قنا، إخطارًا بمصرع آية. ا ا، 16 عاما، طالبة، بعد أن قامت بشنق نفسها بحبل داخل غرفتها بقرية العمرة بمركز أبوتشت.

وكشفت تحريات المباحث برئاسة العميد قرشي عبدالمنعم، رئيس فرع البحث الجنائي في أبوتشت، أن الطالبة كانت تمر بأزمة نفسية سيئة أقدمت على إثرها على الإنتحار.

إسعاف - تصوير أحمد العنبري
إسعاف، حادث سير، تصادم، ضحايا، قنا البلد، ولاد البلد
الوسوم