حماية المستهلك بقنا: إلزام التجار بإعلان سعر السلع .. وغرامة تصل لـ “مليون جنيه” للمخالفين

حماية المستهلك بقنا:  إلزام التجار بإعلان سعر السلع .. وغرامة تصل لـ “مليون جنيه” للمخالفين مدير حماية المستهلك يحذر صاحب محل مستحضرات تجميل، بعدم مخالفة القانون، تصوير : فرع حماية المستهلك بقنا

نظم  جهاز حماية المستهلك بقنا، حملة مكثقة على المحلات التجارية ومقدمى الخدمة،  للتنبيه كمرحلة أولى على ضرورة إصدار فاتورة بيع، والإعلان عن الأسعار شاملة كافة الضرائب المستحقة، حسب  رائد هارون، مدير فرع جهاز حماية المستهلك بقنا.

وأوضح هارون،  أن الحملة استهدفت 240 كيان تجاري بقنا منذ بداية شهر اكتوبر، بمنطقة شارع الجميل و 26 و 23 يوليو، وشارع سوق ليبيا، وشارع الأقصر، ووسط مدينة قنا، وعمر أفندي، وأن الحملات مستمرة حتى نهاية الشهر  الجارى على كافة مراكز المحافظة وفقا لمخطط زمني لها.

مدير حماية المستهلك يحذر صاحب محل أجهزة كهربائية بعدم مخالفة القانون، تصوير : حماية المستهلك
مدير حماية المستهلك يحذر صاحب محل أجهزة كهربائية بعدم مخالفة القانون، تصوير : فرع حماية المستهلك بقنا

وأضاف هارون أن العقوبات المقررة في حال عدم الإلتزام بتطبيق القانون، كالإعلان عن الأسعار تبدأ من 10 ألاف جنيه كحد أدنى، حتى 500 ألف جنيه أو مثل قيمة السلعة كحد أقصى، كما إن غرامة عدم إصدار فاتورة عن السلعة المباعة للمستهلك تصل إلى 30 ألف جنيه كحد أدنى، حتى مليون جنيه أو نفس سعر السلعة كحد أقصى.

مدير حماية المستهلك يحذر صاحب محل أجهزة كهربائية بعدم مخالفة القانون، تصوير : فرع حماية المستهلك بقنا
مدير حماية المستهلك يحذر صاحب محل ملابس بعدم مخالفة القانون، تصوير : فرع حماية المستهلك بقنا

وأشار رئيس الجهاز بقنا، إلى أن المرحلة الأولى من الحملة تشمل  التنبيه على كافة التجار  للإلتزام بالقانون، وتتضمن المرحلة الثانية تدشين حملات مفاجئة إلى هذه المحال التجارية بشكل مفاجئ غير معلن عنه مسبقا، للتأكد من تطبيق هذه المحال ما تم التنبيه عليه ورصد المخالفات للتاجر المخالف للقانون.

مدير حماية المستهلك يحذر صاحب محل ملابس كهربائية بعدم مخالفة القانون، تصوير : حماية المستهلك
مدير حماية المستهلك يحذر صاحب محل ملابس بقنا بعدم مخالفة القانون، تصوير : فرع حماية المستهلك بقنا

وأوضح مدير فرع جهاز حماية المستهلك بقنا، أن أهمية الإعلان عن الأسعار تسهل على المستهلك مهمة الإختيار الحر، لإجراء مقارنة بين السلع المطروحة في المحال المختلفة، لضمان المستهلك اختيار افضل جودة بأقل سعر، ومن الناحية الأخرى يخلق سوق تنافسي بين التجار وبعضهم لتعظيم المبيعات وخفض السعر لاجتذاب اكبر قدر من المستهلكين وتحقيق أرباح أكثر، مضيفا أن أهمية الحصول على فاتورة شراء تثبت عملية التعاقد التي تتم بين التاجر والمستهلك، وتعد مستند رسمي للمستهلك في حال الرغبة في تقديم شكوى إذا رفض التاجر استرجاع السلعة أو تبديلها، حيث ان الفاتورة تحتوي على تاريخ الشراء الذي يمكن المستهلك امكانية الاسترجاع او التبديل خلال 14 أو 30 يوم من تاريخ الشراء .

الوسوم