خلال أسبوع.. إزالة 125 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بـ3 مراكز في قنا

خلال أسبوع.. إزالة 125 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بـ3 مراكز في قنا إزالة التعديات ـ المصدر: المكتب الإعلامي للمحافظة

نفذت رئاسة الوحدات المحلية لمراكز قوص ونقاده وفرشوط، حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية خلال الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر الجاري، ونجحت في إزالة 125 حالة تعد بإجمالي مساحة 5 أفدنة و17 قيراطا و21 سهما، حسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي للمحافظة اليوم.

وقال عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، إنه تم إزالة 45 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية في قري جزيرة مطيرة والخرانقه وعباسة التابعة لمدينة قوص، بإجمالي مساحة فدانين و3 قراريط و15 سهما، وإزالة 41 حالة في قرية العركي بمدينة فرشوط، بإجمالي مساحة فدان و20 قيراطا و 3 أسهم، وحالة واحدة بحوض أبوبدري بناحية المدينة، بمساحة 16 سهما، وفي مدينة نقاده تم إزالة 38 حالة تعدٍ في قريتي البحري قامولا وطوخ بإجمالي مساحة فدان و17 قيراطا و11 سهما.

وأضاف الهجان أنه تم رفع 482 طن منها 109 أطنان قمامة منزلية وتراكمات بشوارع مدينة نقادة و303 أطنان قمامه منزليه ونواتج تطهير ترع بقرية البحري قامولا، و70 طن مخلفات زراعية وتقليم أشجار بقرية طوخ.
وفي مدينة قوص تم رفع 385 طن بشوارع المدينه وقرى الحراجية والكلالسة وجراجوس وحجازه قبلي وخزام، منها 152 طن قمامة منزلية و233 طن تراكمات، فيما تم رفع 120 طن قمامة ونواتج تطهير ترع بقرية العركي التابعة لمدينة فرشوط .

وأشار محافظ قنا، إلى أن حملات الإزالة للتعديات تستهدف كافة التعديات الواقعة على الأراضي الزراعية، مؤكدا استمرار هذه الحملات بجميع مراكز وقرى المحافظة، للحد من ظهور تعديات جديدة، وذلك بالتنسيق والتعاون مع مديريات الأمن والزراعة والأجهزة الرقابية بالمحافظة للحفاظ على الرقعة الزراعية.
وشدد عبدالحميد الهجان، محافظ قنا،على عدم السماح بعودة التعديات في الحالات التي يتم إزالاتها، والوقوف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه التعدي على الرقعة الزراعية، واتخاذ الإجراءات الرادعة ضد المخالفين والمعتدين على حق الأجيال القادمة.

الوسوم