خوفًا على حياتهم| أهالي منطقة الشيخ يونس بقنا يطالبون بإغلاق كوبري العبور القديم

كتب ـ أحمد عبيد وآيات هارون

افتتح اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، في أكتوبر 2016، كوبري عبور المشاة العلوي بمنطقة الشيخ يونس بمدينة قنا بتكلفة 11 مليون جنيه، كبديل للكوبري القديم لتقليل الحوادث الناتجة أثناء تعدية مزلقان السكة الحديدية، على أن يتم إغلاقه لما يُمثله من تهديد بالموت للأهالي وخاصة الأطفال، ولكن لا يزال الكوبري يعمل حتى الآن ولا زالت الحوادث مستمرة، لذا يُطالب أهالي المنطقة بإغلاقه، حفاظًا على أرواحهم وأرواح ذويهم.

وتؤيد فاتن حمادة، 27 عامًا، مُعلمة، فكرة إغلاق كوبري الشيخ يونس القديم، حفاظًا على أرواح الأطفال وكبار السن، خاصةً أنه لا يوجد مزلقان أو إشارات تنبيه تحذر المواطنين من قدوم قطار، مضيفًة أنه لقرب إقامتها من الكوبري، شاهدت حادث غرق لطفل بالترعة وذلك لفزعه من قطار قادم فجأة.

وتضيف نجوي محمد سيد، 40 عامًا، أنها تستخدم الكوبري الكهربائي بعد مشاهدتها لحوادث عدة، وغرق طفلين بالترعة، بالإضافة إلى أن ابنتها كاد أن يصدمها القطار، لذلك يجب هدم الكوبري القديم بأقصى سرعة.

ويرى وائل نادر، 33 عامًا، أن نسبة الحوادث انخفضت منذ إنشاء الكوبري المعلق، ولكن مازال بعض الأهالي يستخدمون القديم وذلك بسبب وقف الكوبري الكهربائي منذ الساعة الـ10 مساءً إلى صباح اليوم التالي، لذلك يجب إغلاق القديم وتفعيل الكهربائي دومًا.

ويقول بيتر فاروق، 37 عامًا، إن سبب إنشاء الكوبري المعلق كثرة الحوادث التي شهدتها هذه المنطقة، لذا يجب إغلاق القديم لأنه منذ تفعيل الجديد أصبح ليس له قيمة، مشيرًا إلى أن الكهربائي أكثر أمانًا للأطفال وكبار السن.

ويُطالب زياد محمود، 20 عامًا، طالب، المسؤولين بهدم الكوبري القديم، لأنه مازال يُشكل خطورة على الأهالي والأطفال بصفة خاصة، متذكرًا لهو طفلين مع بعضهم البعض أثناء عودتهم من المدرسة وغرقوا في الترعة الأول نجى والثاني توفى، لافتًا إلى أنه يجب تخصيص السلم الكهربائي بكوبري المشاة للأطفال وكبار السن والسيدات والسلالم للشباب.

ويشير أحمد حجاجي، 21 عامًا، إلى استغلال الكوبري القديم من قِبل أصحاب الموتوسيكلات غير المرخصة عند وجود لجان مرور أمام مسجد السيد عبدالرحيم القنائي، حيث إنهم يمروا من القديم هروبًا من الشرطة، لذلك يجب هدم القديم لضمان الأمان لأهالي المنطقة.

وتقترح زهرة أحمد، 47 عامًا، بناء سور عالٍ في حال عدم هدم الكوبري، مهمته منع الناس من العبور ويكون حاجز بين المارة والقطار واستخدام الكوبري الجديد الذي كلف مبالغ كبيرة لإنشائه بدون استعماله كما يجب.

الوسوم