سامعينكم| مواطن بنقادة يناشد المحافظ لوقف هدم منزله وضياع 118 فدان زراعي

سامعينكم| مواطن بنقادة يناشد المحافظ لوقف هدم منزله وضياع 118 فدان زراعي سامعينكم| مواطن يستغيث بالمحافظ لحل مشكلة إزالة مسكنه لبناء كوبري

يناشد حمدي حافظ عبدالهادي، محافظ قنا والمسؤولين بضرورة وسرعة التدخل لحل مشكلة إزالة مسكنه، وعدد من المساكن المجاورة، وذلك في قرية طوخ بمركز نقادة، موضحًا بأن الهيئة العامة للطرق والكباري قررت بناء كوبري، وذلك سيتسبب بعدد من الإضرار للسكان ومنها إزالة مسكنه وعدد من المساكن المجاورة، مشيرًا كررنا الأسئلة أكثر من مرة ولم نجد أسباب واضحة لبناء الكوبري من المسؤولين.

يضيف حافظ، أن الكوبري سيعترض مروره من الناحية الشرقية عدد من المساكن، وذلك طبقًا لما حددته هيئة المساحة، لوقوع المساكن ضمن الـ 70 متر التي حددتهم الهيئة، وبالتالي فور البدء بالبناء ستهدم المنازل، بحسب المهندسين بالهيئة.

ويوضح حافظ، بأنه لا يمتلك مأوي هو وأسرته سوى ذلك المسكن، وبكل عمارة 5 أسر، وفي حالة إتمام الهدم سيتشرد أكثر من 20 أسرة بالمساكن المتضررة، إضافة إلى ضياع 118 فدان زراعي بالغرب.

وينوه أن بعد المساكن المتضررة توجد مساحة 20 متر وعرضها أكثر من 200 متر، ويمكن تحويل مسار الكوبري حتى لا يتضرر الأهالي، مشيرًا إلى بدء المهندسين بتنفيذ عمدان الكوبري وذلك بعد بيوتهم بكيلو، وبالفترة المقبلة سيتم البدء من الناحية الغربية.

ويناشد حافظ المحافظ ووزير النقل والقائمين على إنشاء الكوبري بالتدخل وحل المشكلة، أو إبعاد مسار الكوبري 20 متر حتي لا يتأذى السكان.

الوسوم