صور| تشييع جنازة شهيد الترامسة خالد رجب

صور| تشييع جنازة شهيد الترامسة خالد رجب الشهيد خالد رجب علي مراد

ببكاء وعويل يُدمي القلوب شيع أهالي نجع حاجر الجبل “نجع البصيلي” بقرية الترامسة التابعة لمركز قنا، ابنهم المجند خالد رجب علي مراد، الذي اُستشهد أمس الأربعاء، عقب إصابته أثناء تأدية واجبه الوطني بسيناء.

يبلغ خالد من العمر 20 عامًا، وحاصل على دبلوم زراعة، لديه 4 أشقاء وترتيبه الثالث بينهم، يعمل والده عامل بمديرية التنظيم والإدارة بقنا، ووالدته ربة منزل.

عَلم أهل المجند بخبر استشهاده في تمام الساعة الـ9 مساءً أمس الأربعاء، عن طريق أفراد من القوات المسلحة، وتلقى والده خبر استشهاده بصدمة، جعلته يذهب إلى مطار الأقصر لاستقباله عقب تبلغيه بساعات، رغم معرفته بموعد مجئ الجثمان صباحًا، حيث استشهد المجند بطلق ناري في الرأس أثناء خدمته العسكرية في سيناء (وفقًا لرواية أقاربه).

عمل الشهيد أرزقي باليومية في حمل الطوب الحراري من العربات، وأحيانًا مساعد مبيض محارة، ويساعد والده وأخواته في الزراعة أيضًا، حيث يتعاونون جميعًا لتلبية احتياجات المنزل، وقبل شهر ودع أهله بعد قضاء إجازته بين العمل والجلوس مع أهله وأصحابه، وكان من المقرر أن يقضي إجازة أخرى بعد أيام قليلة، لكنه فارق الحياة قبل يرى أهله للمرة الأخيرة.

وكان اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، توجه إلى مطار الأقصر الدولي، لاستقبال جثمان الشهيد، بحضور العميد إيهاب غرابة المستشار العسكري لمحافظة قنا، والمقدم محمود ياسين سعد مدير مكتب جمعية المحاربين القدماء بقنا، وعدد من قيادات القوات المسلحة.

حضر محافظ قنا عملية دفن جثمان الشهيد بمقابر الأسرة بحضور لفيف من القيادات التنفيذية والأمنية، وعدد كبير من أهالي القرية والقرى المجاورة، ثم قدم المحافظ واجب العزاء لوالد وأسرة الشهيد معربا عن خالص تعازيه داعيا الله أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان.

الوسوم