صور| لأول مرة في قنا.. “جرّب وقولي” يكرم المعلمين القدامى تقديرا لجهودهم

صور| لأول مرة في قنا.. “جرّب وقولي” يكرم المعلمين القدامى تقديرا لجهودهم أثناء تكريم حسين جريو - المصدر: جروب جرب وقولي بفيسبوك

في تجربة هي الأولى من نوعها بمحافظة قنا، استطاع جروب “جرب وقولي” على “فيسبوك”، إقامة حدث هام على أرض الواقع، وهو تكريم عدد من المعلمين القدامى لأول مرة، تقديرًا لهم لما بذلوه من جهود خلال السنوات الماضية.

فكرة التكريم

يقول محمد أبو الوفا، صيدلي، وأحد الأعضاء المؤسسين لمجموعة “جرب وقولي” وصاحب الفكرة، “فكرت في عمل يوم ترفيهي للعائلات لتذكر الماضي للحنين إليه، وأطلقت عليه نوستالجيا جرّب وقولي”، وتضمن اليوم عدد من الفقرات التي تذكرنا بالماضي، من بينها تكريم المعلمين الأفاضل تقديرًا لهم لمساهمتهم في تعليم أجيال كثيرة على مدار السنوات الماضية.

ويوضح أبو الوفا، أن تنفيذ الفكرة بدأ بعمل استطلاع رأي على “الجروب – المجموعة”، لمعرفة أسماء المعلمين الذين أثروا في الأجيال بعلمهم وجهدهم خلال السنوات الماضية، وتفاعل الأعضاء مع المنشور وكتبوا العديد من الأسماء، وتم اختيار 20 معلمًا من بين الأسماء المقترحة بعد عمل كشف بأعداد التصويت أو الاختيار لكل اسم، وبعد اعتذار البعض وعدم كفاية الميزانية، وقع الاختيار في النهاية على 15 معلمًا منهم حسين جريو، ومحمد السمان، وجمال منتصر، وقناوي جريو، وخالد خطاب، وجورج عبيد.

وتابع، “فكرنا في طريقة للتواصل مع الأساتذة وتبليغهم بموعد تكريمهم، فلم نجد أنسب من طريقة طبع دعوات فخمة لحفل تكريمهم وإيصالها لهم عن طريق الاتصال بهم وتحديد موعد لمقابلتهم، مع التقاط صورة لكل معلم مع الدعوة والتي تدل على موافقته على حضور الحفل”.

اليوم العائلي

وعن اليوم الترفيهي الذي حدث بنادي المهندسين باشتراك رمزي من الأعضاء، فهو بدأ بطابور الصباح وتحية العلم، ثم الفطار بالفطير المشلتت والعسل على موسيقى وأغاني الراديو القديمة، وتلاه شرب فنجان القهوة على صوت الست فيروز، ثم استراحة صلاة الظهر، ثم فقرة تكريم المعلمين بالدروع وتوجيه كلمة للحضور، ثم مسابقة ثقافية بين الحضور وتوزيع هدايا للفائزين من الشركات الراعية، ثم تناول الغداء، وتلاه سحب على رحلة عمرة، ثم فقرة لعب للأطفال.

ولم تكن هذه الاحتفالية هي الأولى للجروب، حيث أطلق الجروب خلال مارس الماضي مبادرة لتكريم الأمهات المثاليات، وأرسل الأعضاء 30 قصة لأمهات كافحن في تربية أبنائهن، وتم تكريمهن بدرع وبعض الهدايا العينية خلال احتفالية استضافتها إحدى حضانات الأطفال الخاصة بقنا.

ويقول حسين جريو، معلم لغة عربية وأحد المكرمين، إنه يُدرس منذ سنوات طويلة، ولأول مرة يُكَرم من الطلبة الذين علمهم، مضيفًا أنه شعر بإحساس جميل جدًا أثناء تكريمه، داعيًا لهم بالبركة والصحة والعافية.

فكرة الجروب

يذكر أن مجموعة “جرب وقولي” هي إحدى أكبر مجموعات “فيسبوك” في قنا وأكثرها تأثيرًا، حيث تعتمد فكرتها على تبادل التجارب والخبرات بين الناس، للاستفادة وتجنب الأخطاء وتكرارها، وساعد أيضًا على تقريب المسافات بين الناس لوجود بعض الأعضاء من محافظات الأقصر والغردقة، كما ساهم في حل العديد من المشكلات عن طريق توصيلها للمسؤولين.

الوسوم