ضبط مدير أكاديمية بتهمة استخراج شهادات ICDL بدون ترخيص في قنا

ضبط مدير أكاديمية بتهمة استخراج شهادات ICDL بدون ترخيص في قنا مديرية أمن قنا ـ مشاع إبداعي

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال، من القبض على شخص بتهمة إدارة فرع أكاديمية للتدريب والبرمجيات في قنا بدون ترخيص، وإصدار شهادات تدريبية لراغبي الحصول عليها مقابل مبالغ مالية، وفق بيان أمني.

تلقى اللواء مجدي القاضي، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن قنا، إخطارا يفيد بضبط (ياسين. م. ن)، (29 عاما)، مقيم بمركز قوص جنوب محافظة قنا بتهمة إدارة فرع أكاديمية للتدريب والبرمجيات بدون ترخيص، واستخراج شهادات تدريبية IC3 – ICDL، والتي يرغب الخريجين في الحصول عليها لتقديمها كمسوغات تعيين لهم بمختلف الجهات، مقابل مبالغ مالية يتحصل عليها، متخذا من الأكاديمية المشار إليها مقرا لمزاولة نشاطه.

تم القبض على المتهم وعثر بحوزته على، 2 جهاز حاسب آلي بمشتملاته، طابعة وعدد من شهادات IC3- IC3، وعدد من الشهادات التدريبية في المحاسبة والتجارة، تفيد حصول الشباب المتدربين على دورات تأهيلية لاستخدامها كمسوغ لتعيينهم بالجهات المختلفة، ممهورة بأكلاشيه مركز تكنولوجيا المعلومات.

كما تم العثور على عدد من الكشوف بأسماء العديد من الأشخاص راغبي الحصول على شهادات “IC3 – ICDL”من الأكاديمية، دفتر استلام نقدية مدون به اسماء الأشخاص بمبالغ متفاوتة، العديد من الشهادات تفيد حصول المتدربين على دورات تنمية المواد البشرية والحاسب الآلي.

وبمواجهة المتهم أقر بارتكابه للواقعة، وأن المضبوطات خاصة بالأكاديمية وجار استخراج التراخيص الخاصة بالأكاديمية.

تحرر المحضر اللازم والعرض على النيابة للتحقيق.

الوسوم