ضبط 45 مخالفة تموينية متنوعة في قنا

ضبط 45 مخالفة تموينية متنوعة في قنا مديرية التموين والتجارة الداخلية ـ من أرشيف قنا البلد

نظمت مديرية التموين بقنا، حملة تفتيشية، أسفرت عن ضبط 45 مخالفة تموينية متنوعة، بهدف إحكام الرقابة على الأسواق والمخابز، والتأكد من صلاحية السلع المعروضة، ومتابعة مدى التزام التجار بالأسعار المتداولة، حسب بيان صادر اليوم الإثنين.

وذكر البيان أنه تم تحرير المحضر رقم 88 لسنة 2019 مركز قوص، بعد ضبط 500 كجم أرز محلي مجهول المصدر، كما تم تحرير المحضر رقم 89 لسنة 2019 مركز قوص حيث تم ضبط 300 كجم سكر محلي مجهول المصدر.

كما نجحت الحملة في ضبط 22 مخالفة عدم إعلان عن الأسعار، و5 مخالفات عدم الإعلان عن قائمة تشغيل، و2 مخالفة عدم الالتزام بالتعليمات، ومخالفة واحدة توقف عن الإنتاج، ومخالفة واحدة عدم الاحتفاظ  بفواتير، و7 مخالفات خبز غير مطابق للمواصفات، و2 مخالفة مخبز مغلق، و3 مخالفات تصرف في دقيق المخابز.

حررت مديرية التموين والتجارة الداخلية بقنا، محضرًا رقم (81 لسنة 2019 ج. أ. د. ط) قسم قنا لأحد المواطنين، بتهمة تعبئة أسطوانات بوتاجاز منزلي بالمخالفة للقرار رقم 184 لسنة 2017 الخاص بتنظيم المواد البترولية وسلعة البوتاجاز، بحسب بيان صادر عن المحافظة، اليوم الإثنين.

كما تم تحرير المحضر رقم (87 لسنة 2019 ج. أ. د. ط) مركز قوص، حيث تم ضبط 9  كجم كبدة وعدد 10 عبوات زيت شعر جميعها منتهية الصلاحية.

جاء ذلك خلال حملة تفتيشية للمديرية، بمدينتى قنا وقوص أسفرت عن ضبط 41 مخالفة تموينية متنوعة، وذلك فى إطار جهود محافظة قنا لإحكام الرقابة على الأسواق والمخابز والتأكد من صلاحية السلع المعروضة ومتابعة مدى إلتزام التجار بالأسعار المتداولة.

وقال بيان إعلامي صادر عن ديوان عام محافظة قنا، إن الحملة نجحت أيضًا فى ضبط 20 مخالفة عدم إعلان عن الأسعار، 5 مخالفات عدم الالتزام بالتعليمات، 4 مخالفات عدم الإعلان عن قائمة تشغيل، 3 مخالفات مخبز مغلق، 3 مخالفات خبز غير مطابق للمواصفات، ومخالفتىّ نقص وزن، ومخالفة واحدة توقف عن الإنتاج، ومخالفة واحدة عدم الاحتفاظ بالفواتير.

الوسوم