طرح وحدات سكنية بمحور “الإسكان الاجتماعي الحر” في قنا

طرح وحدات سكنية بمحور “الإسكان الاجتماعي الحر” في قنا مدينة قنا الجديدة ـ تصوير قنا البلد

أعلنت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، اليوم السبت، بدء إنهاء إجراءات التعاقد، واستلام الوحدات السكنية بمحور “الإسكان الاجتماعى الحر”، للحاجزين والراغبين في سداد ثمن الوحدة على دفعات ربع سنوية متساوية لمدة 36 شهرًا بنظام التقسيط، طبقًا لكراسة الشروط.

وأوضحت مى عبدالحميد في بيان، أنه سبق الإعلان عن استمرار فتح باب حجز الوحدات السكنية بمحور “الإسكان الاجتماعى الحر”، وإتاحة شراء كراسة الشروط من مكاتب البريد المصري المميكن (202 مكتب).

شراء الوحدات

وقررت إدارة الصندوق إتاحة الفرصة أمام أكبـر عدد من المواطنين للتقدم بالمشروع، والاستفادة من شراء وحدات جديدة دون التقيد بأي من شروط برنامج الإسكان الاجتماعي.

بذكر أن اختيار الوحدة السكنية المُراد شراؤها يتم من خلال أولوية الحجز بالموقع الالكتروني بعد سداد مقدم جدية الحجز، والمصاريف الإدارية بمكاتب البريد المصري المميكن.

وأضافت عبد الحميد أنه تم إتاحة الوحدات السكنية المتبقية للحجز بالموقع الإلكترونى الرسمى للصندوق (http://www.mff.gov.eg)، مع إمكانية الاطلاع على جميع بياناتها الأساسية من حيث المواقع والعناوين وكود الحجز الخاص بكل وحدة سكنية على حدة.

وقالت الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى: وضعنا آلية لإنهاء إجراءات التعاقد واستلام الوحدات السكنية، من خلال قيام الحاجزين بعدد من الخطوات، وذلك بعد سداد دفعة الاستلام والتعاقد بمكاتب البريد المصري المميكن لاستكمال مقدم الوحدة السكنية إلى 30 % من إجمالي ثمن الوحدة الواردة بكراسة الشروط.

التعاقد في 3 خطوات

وتابعت أن الخطوة الأولى، يتوجه الحاجز لجهاز المدينة أو مديرية الإسكان المُختصة التابعة لها الوحدة السكنية المحجوزة لاستلام خطاب موقع ومختوم بشعار جهاز المدينة أو مديرية الإسكان، موجه إلى أحد فروع البنك الأهلي المُختص بنطاق المدينة أو المحافظة التابعة لها الوحدة السكنية، محافظة قنا بمدينة قنا الجديدة فروع (قنا أو جامعة جنوب الوادي).

وأضافت: “تشمل الخطوة الثانية، توجه الحاجز لفرع البنك الأهلي المصري، المُختص السابق ذكره، وتسليم الخطاب الذي تم استلامه من جهاز المدينة/ المديرية المُختصة، والشروع فى استكمال الإجراءات اللازمة داخل فرع البنك ومنها فتح حساب بنكى، ومن ثم يقوم فرع البنك -بعد إنهاء الإجراءات اللازمة للعميل- بإصدار خطاب موجه لجهاز المدينة / مديرية الإسكان التابعة لها الوحدة السكنية وتسليمه للحاجز.

تتضمن الخطوة الثالثة، قيام الحاجز بتسليم خطاب البنك الأهلي الذي يُفيد استكمال الإجراءات اللازمة للتعاقد معه لجهاز المدينة / مديرية الإسكان المُختصة، ثم توقيع عقد البيع بنظام التقسيط، واستلام الوحدة السكنية، والتوقيع على محضر استلامها لدى جهاز المدينة / مديرية الإسكان.

سداد الأقساط

وشددت مى عبدالحميد على التـزام الحاجز بسداد الأقساط ربع السنوية المُستحقة عن شراء الوحدة السكنية التـى تم التعاقد عليها بنظام التقسيط بفرع البنك الأهلي الذي قام فيه سابقا بفتح حساب بنكي له، بحيث يستحق سداد أي قسط خلال أول 5 أيام من بداية تاريخ استحقاق القسط.

وفى حالة التأخر عن سداد أحد الأقساط عن مواعيدها المقرره تُحسب غرامة تأخير بنسبة 1.5% من قيمة القسط المتأخر وذلك عن كل شهر تأخير أو جزء من الشهر، على أن يكون الحد الأقصى لمدة التأخير المسموح بها هو 6 أشهر عن القسط الواحد.

وأضافت إذا تم تجاوز تلك المدة يتم إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة السكنية دون إنذار أو حكم قضائي واتخاذ جميع الإجراءات القانونية لحفظ حقوق الصندوق، ويُرد للمواطن الدفعة المقدمة وأية مبالغ أخرى مخصوما منها 1% من إجمالي ثمن بيع الوحدة السكنية موضوع عقد البيع المبرم معه كمصاريف إدارية.

بالإضافة إلى خصم مقابل انتفاع من تاريخ استلام الوحدة السكنية، وحتى تاريخ إعادة تسليمها بحالتها عند الاستلام على أساس قيمة 7% سنويا من إجمالي ثمن الوحدة.

وأشارت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، إلى أنه سبق طرح 18590 وحدة بمحور “الإسكان الاجتماعى الحر”، بمراحل الانتهاء من التنفيذ، بمساحة تصل إلى 90 م2 (3 غرف + صالة – كاملة التشطيب)، بالمحافظات والمدن الجديدة، وتم توفير 202 مكتب بريد مُمكين لشراء كراسات الشروط وسداد مقدم جدية الحجز.

وأ2ضافت أن من لديه أي تساؤل أو استفسار من عملاء الصندوق عليه التواصل مع مركز الاتصالات على الأرقام الحالية وهى 5777 1 أو 5999 أو 188من أي تليفون محمول أو 090071117 من أى خط أرضي.

الوسوم