Rotating Banner


طقس الثلاثاء| مائل للبرودة نهارًا.. والصغرى بقنا 2°

طقس الثلاثاء| مائل للبرودة نهارًا.. والصغرى بقنا 2° نهر النيل من مدينة قنا ـ تصوير ولاد البلد

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا الثلاثاء، طقس مائل للبرودة نهارًا شديد البرودة ليلًا على أنحاء محافظة قنا، وتنخفض نسبة الرطوبة لتبلغ 44% بدلًا من 49% نهارًا، وتنخفض ليلًا لتصل عند 37% بدلًا من 67%.

وتصل سرعة الرياح إلى 5 كم/ ساعة شمالية غربية نهارًا، و13 كم/ ساعة غربية ليلًا، وتنشط الرياح الجنوبية الغربية على كافة الأنحاء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة، تصل إلي حد العاصفة في بعض المناطق، مما يؤدي إلي انخفاض الرؤية الافقية، ويزيد من الاحساس ببرود الطقس.

وأوضحت الهيئة في بيان، أن معظم مناطق الجمهورية تشهد نشاط رياح مثير للرمال والأتربة يصل إلى حد العاصفة على الأماكن المكشوفة والطرق الصحراوية مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية هناك ويصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ليسود طقس بارد نهارًا على شمال البلاد وشديد البرودة ليلًا، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل والوجه البحري تمتد إلى القاهرة يوم الأربعاء.

ولذلك تناشد الهيئة المواطنين بعدم الخوف والقلق من الحالة الجوية وفقط بتوخي الحذر أثناء القيادة واتباع تعاليم إدارة المرور.

وتسجل درجات الحرارة بمراكز قنا وقفط ودشنا والوقف، العظمى 20° والصغرى 2°، ونجع حمادي وفرشوط العظمى 20° والصغرى 3°، وقوص ونقادة العظمى 18° والصغرى 4°، وأبوتشت العظمى 15° والصغرى 6°.

 

طقس الثلاثاء-المصدر هيئة الأرصاد الجوية
طقس الثلاثاء-المصدر هيئة الأرصاد الجوية
الوسوم