Rotating Banner


فحص وعلاج ألف و957 حالة بقافلة جنوب الوادي في حلايب وشلاتين

فحص وعلاج ألف و957 حالة بقافلة جنوب الوادي في حلايب وشلاتين قافلة جنوب الوادي إلي حلايب وشلاتين - المصدر الجامعة
كتب – أحمد العنبري

أعلن الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم السبت، انتهاء أعمال قافلة الجامعة الطبية البيطرية لمدينة حلايب وشلاتين وأبورمادا.

وأوضح بيان صادر عن الجامعة، أن القافلة استمرت 4 أيام، وفحصت وقدمت العلا وعلاج ألف و957 حالة طبية وبيطرية، وعقد ندوات توعية صحية بالمستشفيات ودراسات سيسيولوجية لأهالي المنطقة، وعقد الدكتور علي الدين القصبي، بقسم الاجتماع بكلية الاداب، لقاءات مع مشايخ هذه المنطقة العزيزة في الوطن لمعرفة مطالبهم ومقترحاتهم.

وأشاد رئيس الجامعة، بجهود محافظ البحر الأحمر وتواجده المستمر ومتابعته لأعمال القافلة، مضيفًا أنه جرى علاج 272 حالة، تعاني من أمراض الأسنان، منهم 79 حالة خلع وعلاج 183 حالة.

وأشار الدكتور يوسف الغرباوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن إجمالي الحالات التي جرى فحصها وعلاجها في القافلة البيطرية بلغ 1685 حالة، حيث جرى فحص وعلاج 643 حالة أغنام و 584 ماعز و458 جمال، بالإضافة إلى علاج الطفيليات الداخلية والخارجية وأمراض سوء التغذية عند الحيوان، وإجراء عملية ولادة عثرة وإجراء قيصرية وفحص حالات نقص الخصوبة.

وأضاف نائب رئيس الجامعة، أن قافلة التوعية الصحية نظمت ندوات تثقيفية عن علامات الخطر أثناء الولادة وللطفل حديثي الولادة مع مجموعة من السيدات الحوامل بلغت 24 سيدة، وعقد ورشة عمل عن مضاعفات مرض السكر وتأثيره على جميع أجهزة الجسم، وعمل عدد من اللقاءات الفردية مع المواطنين المترددين على عيادات العظام والباطنة والصدر والأسنان، وندوات توعية للحافظ على المياه وعدم اهدارها وكيفية المحافظة على النظافة الشخصية وأهميتها وتأثيرها على صحة الانسان، تحت إشراف الدكتورة إسلام إبراهيم، والدكتورة إيمان أحمد الشاذلي، من كلية التمريض.

الوسوم