فيديو| أسعار الخضراوات والفاكهة غالية نار.. مواطنون بقنا: خليها تعفن.. وتجار: الركود سيد الموقف

فيديو| أسعار الخضراوات والفاكهة غالية نار.. مواطنون بقنا: خليها تعفن.. وتجار: الركود سيد الموقف السوق الفوقاني بمدينة قنا ـ تصوير أحمد العنبري
كتب -

كتبت ـ بيان جمال

 

دشن عدد من المواطنين بمصر حملة “خليها تعفن” رافضين شراء الخضراوات والفاكهة لارتفاع أسعارها بالأسواق آملين أن تنخفض الأسعار تبعًا لذلك، لذا رصد “قنا البلد” آراء بعض المواطنين والباعة بمدينة قنا لمعرفة موقفهم من هذه الحملة في ظل ارتفاع الأسعار أيضًا بالمحافظة.

يقول محمد أحمد، مدرس، إن هناك مبالغة كبيرة فى أسعار الخضار والفاكهة تحديدًا، مشيرًا إلى أن سعر كيلو الجوافة بلغ 15 جنيها، فى حين كان أعلى سعر يصل إليه الكيلو 5 جنيهات، أما المانجو وصل سعرها إلى 25 جنيها.

ويشير أشرف الدين عبيد، مدير مدرسة، إلى أنه لا يوجد هناك مقاطعة للفاكهة والخضار؛ قائلا “هنعمل ايه؟ الناس مش هتبطل تأكل ولا تشرب”.

ويضيف هنداوي طه، عامل، أن الوضع الحالي لا يسُر، حيث ارتفعت بعض أسعار الفاكهة إلى الضعف، ومن ناحية أخرى لا يوجد أى زيادة في المرتبات.

وتشتكي سعدية محمد، بائعة، من عدم شراء الزبائن للفاكهة والخضار بسبب غلاء أسعار الفاكهة، ما يؤدي إلى فسادها وعدم حصولها على ربح من البيع.

ويرى رمضان قاسم، بائع، أنه لم يحدث أى مقاطعة للفاكهة بقنا، وأن أحوال السوق تجرى كما هي، ولم يحدث به أى تغيير ملحوظ فى أسعار الفاكهة والخضار.

ويؤكد ياسر معداوي، بائع، أن الحملة لم تنجح، فهناك زبائن مازالت تُقبل على الشراء، قائلًا “الناس تعبانة”.

ومن جانبه يقول إسماعيل وشاحى، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بقنا، إن القوة الشرائية للمواطنين ضعيفة جدًا؛ بسبب قرب المدارس والدروس الخصوصية وارتفاع أسعارها الجنوني، ما أدى إلى خلو جيوب الأهالي من المال؛ ما جعلهم يشترون بكميات قليلة للتعايش مع الظروف.

الوسوم