فيديو| بريد الحجيرات مغلق منذ 5 أشهر دون أسباب.. والأهالي: كبار السن هم الأكثر تضررًا

فيديو| بريد الحجيرات مغلق منذ 5 أشهر دون أسباب.. والأهالي: كبار السن هم الأكثر تضررًا بريد الحجيرات ـ تصوير ميريت أمين
كتب -

كتبت ـ أسماء حجاجي، وميريت أمين

منذ أكثر من 5 أشهر وأهالي قرية الحجيرات التابعة لمركز قنا يعانون من إغلاق مكتب البريد، حيث تم الغلق بحجة الصيانة إلا أنه لم تتم صيانته أو إجراء أية تعلايلات فيه حتى الآن، ما أدى لتقديم الأهالي عدة شكاوى لإعادة فتحه مرة أخرى، لما يسبب الغلق من معاناة وضرر لكبار السن الذين يذهبون إلى القرى المجاورة لصرف المعاش.

يقول شحاته عيد، 30 عامًا، إن البريد مغلق من أكثر من 5 أشهر، وأكثر من يعانون هم كبار السن لصرف المعاش، مضيفًا أن أحد أقاربه تعرّض لحادث على الطريق الرئيسي أثناء ذهابه لبريد إحدى القرى.

ويشير شكري علي، 69 عامًا، إلى أن النساء يذهبن إلى مكاتب البريد بالقرى المجاورة التي تبعد أكثر من 4 كم عن الحجيرات ما يسبب لهم التعب والضرر والتكلفة نتيجة لطول الطريق واللجوء للمواصلات، لافتا إلى أن الأهالي تقدموا بعدة شكاوى لإعادة فتحها إلا أن ذلك دون جدوى.

ويعتقد عبدالحميد مقبول، 65 عامًا، أن سبب إغلاق البريد هو إدعاء موظف به قيام أحد الأهالي بالتعدي عليه أثناء تأدية عمله، إلا أن ذلك لم يحدث فالأمن استقر في القرية ولا أحد يستطيع الاعتداء على أحد، مشيرًا إلى أن المجلس المحلي لأولاد عمرو قام بتنظيف المنطقة التي يقع فيها مكتب البريد تمهيدًا لافتتاحه، فالمسؤولين وعدوا بفتح البريد أكثر من مرة ولم يحدث.

ويضيف يحيى عبدالسلام، 54 عامًا، أنهم يتضررون من إغلاق البريد طوال هذه الأشهر، بسبب طول المسافة بين قريتهم والقرى المجاورة، موضحًا أنه عند سؤال المسؤولين عن سبب إغلاقها برروا ذلك بصيانتها، ولم تتم أية صيانة بها حتى الآن.

ويحكي عبدالوهاب محمد عبيد، 70 عامًا، قائلًا “أثناء ذهابي على الركوبة الخاصة بي لبريد أولاد سمك لصرف المعاش في شهر نوفمبر الماضي، صدمتني سيارة، أدت إلى حدوث كسر في ساقي اليسرى وتركيب شرائح ومسامير ومازال العلاج مستمر حتى الآن”.

وتقول ص.ع، 55 عامًا، إنها تُرسل أحد أقاربها لصرف معاشها من بريد آخر، حيث تعاني من عدة أمراض وتخشى أن يُصيبها مكروه أثناء ذهابها لأحد المكاتب بالقرى المجاورة.

ويوضح عبدالفتاح خليل، رئيس الوحدة المحلية لقرية أولاد عمرو، أن المجلس خاطب مديرية الأمن لمعرفة الأسباب الأمنية التي أوقفت عمل مكتب بريد الحجيرات إلا أن المديرية ردت بعدم وجود أسباب وتوافر عناصر الأمن اللازمة للمكان.

ويتابع أنه بعد مخاطبة هيئة البريد وُجد أن أسباب إغلاقه هي أعمال صيانة، مشيرًا إلى أن المجلس قام بتنظيف محيط مكتب البريد لتهيئته للفتح والعمل به إلا أن الهيئة لم ترد حتى الآن بموعد فتحه وهو الأمر الذي تسبب بشكاوى مواطني الحجيرات.

الوسوم