في اليوم الثاني| إقبال كثيف باللجان وسيارات تجوب الشوارع بالأغاني وأكبر معمر في قنا يصوت في الانتخابات

في اليوم الثاني| إقبال كثيف باللجان وسيارات تجوب الشوارع بالأغاني وأكبر معمر في قنا يصوت في الانتخابات

ينشر موقع “قنا البلد” أبرز الأحداث التي شهدتها محافظة قنا خلال اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية:

إقبال كثيف من المواطنين باللجان الانتخابية لليوم الثاني بقنا

شهدت اللجان الانتخابية في بداية اليوم، إقبال كثيف من المواطنين، وسط تكثيف أمني من قوات أمن قنا والقوات المسلحة، إضافة إلى تطوع عدد من الشباب لمساعدة الناخبين لمعرفة اللجان والأرقام بالكشوف، وتوجيه المواطنين للجان.

سيارات تجوب شوارع المحافظة مع الأغاني الوطنية لتحفيز المواطنين علي المشاركة بالانتخابات

بينما جابت عدد من السيارات الشوارع داخل مدينة قنا، مع مكبرات الصوت والأغاني الوطنية، لتحفيز المواطنين على المشاركة بالانتخابات والتصويت باليوم الثاني للانتخابات الرئاسية.

“تعليم قنا” الدفع بـ 6 أتوبيسات لنقل المعلمين وموظفي الإدارة لمقر اللجان الانتخابية

ومن ناحية أخرى، دفعت مديرية والتربية والتعليم بقنا، بـ 6 أتوبيسات، لنقل المعلمين والمعلمات والعاملين بالإدارة التعليمية والموظفين إلى مقر اللجان، للمشاركة بانتخابات الرئاسة، بحسب أحمد سعد جريو، مسؤول العلاقات العامة بالمديرية.

وأوضح جريو في تصريح لـ “قنا البلد”، أنه تم الدفع بعدد من الأتوبيسات لنقل طلاب مدرسة الصنايع الثانوية الزخرفية بقنا، باليوم الثاني للانتخابات، بهدف حث العاملين على أهمية المشاركة والتصويت.

محافظ قنا يحث المواطنين علي أهمية المشاركة والتصويت بالانتخابات

فيما ترأس عبدالحميد الهجان محافظ قنا، غرفة العمليات الرئيسية للانتخابات الرئاسية لليوم الثاني علي التوالي، بحضور ممثلين عن القوات المسلحة وكافة الأجهزة الأمنية والمديريات الخدمية.

وأكد محافظ قنا انتظام العملية الانتخابية في كافة اللجان بمركز المحافظة، مشيرًا إلي أن الأوضاع الأمنية مستقرة وآمنة بشكل كامل، حيث تم توفير مناخ آمن للمواطنين وكراسي متحركة لكبار السن لمساعدتهم في الإدلاء بأصواتهم ، لافتًا إلى أن غرفة العمليات الرئيسية ستعمل على مدار الـ 24 ساعة وستكون متصلة بغرف العمليات الفرعية والغرفة الرئيسية بمقر رئاسة مجلس الوزراء.

وحث المحافظ المواطنين علي المشاركة بشكل فعال في الانتخابات الرئاسية باعتبارها واجب قومي والإدلاء بأصواتهم بكل حرية وممارسة حقهم الدستوري والقانوني لإظهار الوجه الحضاري وتحقيق تجربة ديمقراطية حقيقية معبرة عن إرادة المصريين في اختيار رئيسهم واستكمال مسيرة البناء والنهوض بالوطن.

محافظ قنا ومساعد قائد الجيش الثالث الميدانى يتفقدان سير العملية الانتخابية

كما تفقد الهجان واللواء أركان حرب صلاح محمد عبدالحفيظ مساعد قائد الجيش الثالث الميدانى، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى، عدد من اللجان بمدينة قنا لمتابعة سير العملية الإنتخابية.
بدأ الهجان جولته بتفقد لجنة المعهد النموذجى الأزهرى بقنا، ولجنة مدرسة الشهيد بحبح عبدالحليم عباس الابتدائية المشتركة بالطويرات، ثم لجنتى مدرسة الابتدائية المشتركة، ومجمع الوحدة بقرية المحروسة، ولجنتى مدرسة الإعدادية المشتركة، والمدرسة الإبتدائية المشتركة بقرية الترامسة.

محافظ قنا ومساعد قائد الجيش الثالث الميدانى
محافظ قنا ومساعد قائد الجيش الثالث الميدانى

أكبر معمر في قنا 103 عام يصر على الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية

وأعلنت حملة “كلنا معاك” بقنا، عن إدلاء أكبر معمر في محافظة قنا ـ يبلغ عمره 103 عام ـ بصوته في لجنة مدرسة العروبة الإعدادية بالحلفاية بحري بمركز نجع حمادي، ويدعى “علام زناتي”، وكان بصحبته اللواء خالد خلف الله عضو مجلس النواب عن دائرة مركز نجع حمادي.

أكبر معمر في قنا
أكبر معمر في قنا
الوسوم