قبل ماتشتري.. أفضل المناطق للاستثمار العقاري في قنا

قبل ماتشتري.. أفضل المناطق للاستثمار العقاري في قنا شارع جسر الجميل بقنا

إذا كنت تملك مبلغ من المال فبالتأكيد تفكر في استثماره، مع ارتفاع أسعار العقارات يتجه الكثيرون للاستثمار فيها، فلا أحد يستغني عن المسكن أو امتلاك وحدة لمشروع تجاري أو مقر إداري.

إذا كنت من محافظة قنا أو تفكر في استثمار أموالك بشراء عقار فيها، يوضح محمد مصطفى، مهندس مدني وصاحب مجموعة إبداع للأعمال الهندسية والمقاولات العمومية والتوريدات بقنا، أفضل المناطق بمدينة قنا للاستثمار العقاري الناجح على المدى القريب والبعيد، مشيرًا إلى أن أي مكان يتوفر به عمار وتجارة يزيد من فرصة نجاح الاستثمار العقاري بنسبة كبيرة، مبينًا اختلاف الأسعار حسب الأدوار ومميزات الوحدة والواجهة الأمامية للعقار.

محمد مصطفى، صاحب شركة مجموعة إبداع للأعمال الهندسية والتوريدات والمقاولات
محمد مصطفى، صاحب شركة مجموعة إبداع للأعمال الهندسية والتوريدات والمقاولات

مستقبل الاستثمار العقاري الناجح

يعد الاستثمار العقاري في كلا من طريق (قنا – سفاجا) ومدينة قنا الجديدة ومدينة غرب قنا، من الاستثمارات العقارية الناجحة على مدار السنوات القادمة، ومكسبه بعيد الأمد يصل إلى ما بعد خمس سنوات لكنه مضمون وناجح، خاصة وأن ذلك اتجاه الدولة للاستثمارات العقارية الضخمة والمربحة.

طريق (قنا – سفاجا)

وبحسب مصطفى يمثل مستقبل الاستثمار العقاري الناجح بقنا على المدى البعيد والمضمون طريق (قنا – سفاجا)، وذلك لاتجاهه نحو مدينة قنا الجديدة التي صممتها الدولة للتوجيه نحو الاستثمار العقاري الضخم بمستقبل مصر، باعتباره “اتجاه الدولة”، بالإضافة إلى قربه من المستشفى الجامعي، وستزيد الأسعار فيما بعد للعقار بمجرد توفير وسائل المواصلات لها.

ويتراوح سعر متر قطعة الأرض فيه ما بين 8 إلى 12 ألف جنيه، وسعر متر الوحدات التجارية من 10 إلى 20 ألف جنيه، أما سعر متر الوحدات الإدارية ما بين 4 إلى 6 آلاف جنيه، وسعر متر الوحدات السكنية من 3 إلى 5 آلاف جنيه،

مدينة قنا الجديدة - تصوير قنا البلد
مدينة قنا الجديدة – تصوير قنا البلد

مدينة قنا الجديدة

شهدت قنا الجديدة، أو مدينة المستقبل كما يطلق عليها البعض، خلال العام الماضي طلبات غير مسبوقة في الشراء والتملك هناك، والكل يرى أن سعر المتر الحالي سيجلب مئات الأضعاف في السنوات الخمس المقبلة، حيث يبلغ سعر متر الأرض في المرحلة الأولى من 500 إلى ألف جنيه، بينما سجلت المرحلة الثانية من 350 إلى 900 جنيه، بزيادة 50% عن العام الماضي.

أما الأرض المبنية تتراوح أسعارها من 600 إلى 800 جنيه للمتر، والمراحل السادسة والسابعة من 110 إلى 120 جنيهًا للمتر، بينما سجلت أسعار الشقق “تمليك” مساحة 90 متر “بدون تشطيب” 300 ألف جنيه، ومساحة 90 متر “تشطيب متوسط” من 350 إلى 400 ألف جنيه، ومساحة 90 متر “تشطيب كامل” سجلت مبلغ 600 ألف جنيه. ما يفسر حالة الاستثمار طويل الأمد في المدينة الجديدة.

مدينة غرب قنا

كما أن الاستثمار في مدينة غرب قنا من الاستثمارات المستقبلية الناجحة، حيث يوجد 216 وحدة في مدينة غرب قنا، بسعر يصل إلى 3440 جنيهًا للمتر ومقدم حجز 40 ألف جنيه، وتتواجد الوحدات في منطقة الحي المتميز بالقرب من مركز المدينة، بمساحات تصل إلى 106 أمتار و115 مترًا، و118 مترًا.

جسر الجميل – 23 يوليو

أما في قلب المدينة نفسها فيتميز جسر الجميل وشارع 23 يوليو بتوسطهم مدينة قنا، حيث يغلب عليهم الطابع التجاري والإداري أكثر من السكني، ويتراوح سعر متر قطعة الأرض بهم ما بين 60 إلى 70 ألف جنيه، وسعر متر الوحدات التجارية ما بين 60 إلى 80 ألف، أما سعر متر الوحدات الإدارية ما بين 8 إلى 12 ألف جنيه، وسعر متر الوحدات السكنية يصل إلى 8 آلاف جنيه.

حوض 10 – ميناء النهري

أما عن حوض 10 الذي يتميز بالهدوء والرقي، ويغلب عليه الطابع السكني لقربه من وسط المدينة وموقعه الجغرافي المتميز واتساع شوارعه، يصل سعر متر الوحدة السكنية والوحدات التجارية والإدارية ما بين 6 إلى 7 آلاف جنيه، وسعر متر قطعة الأرض ما بين 25 إلى 30 ألف جنيه، ويشبهه في الهدوء شارع ميناء النهري الذي يصل سعر متر قطعة الأرض به ما بين 20 إلى 25 ألف جنيه، وسعر متر الوحدات السكنية ما بين 5 إلى 6 آلاف جنيه، أما عن سعر متر الوحدات الإدارية فيتراوح ما بين 6 إلى 7 آلاف جنيه.

المنشية – نجع سعيد

منطقتي المنشية ونجع سعيد أكثر شعبية، لكنهما تمتازان بالبعد عن التقسيمات القبلية والأمان، ويتميز نجع سعيد أيضًا بالطابع التجاري، بالإضافة إلى موقعهما المتميز في القرب من مجمع المدارس، ومستشفى قنا العام، ومصلحة الأحوال المدنية، ويصل سعر متر قطعة الأرض في الشوارع الداخلية ما بين 10 إلى 15 ألف، أما عن سعر متر الوحدات السكنية بهم ما بين 5 إلى 6 آلاف جينه، ولا توجد بهم وحدات إدارية لأنهما شوارع داخلية.

الشنهورية – النساجون

ويقع شارع الشنهورية والنساجون كشوارع رئيسية للمنشية ونجع سعيد، ويغلب عليهما الطابع الإداري والسكني، ويصل سعر متر قطعة الأرض ما بين 30 إلى 50 ألف جنيه، أما عن متر الوحدات السكنية ما بين 6 إلى 7 آلاف، وسعر متر الوحدات الإدارية ما بين 7 إلى 10 آلاف، وسعر متر الوحدات التجارية ما بين 30 إلى 50 ألف.

الوسوم