قنا في أسبوع| إستعادة الصيدلي المختطف وتسليم 14 سيارة للشباب ومصرع 4 بحوادث مختلفة

شهدت محافظة قنا، الأسبوع الماضي، عددًا من الأحداث أبرزها إستعادة الصيدلي المختطف، وتسليم 16 سيارة ربع نقل للشباب، وانفراج أزمة البنسلين، ومصرع 4 أشخاص وإصابة 4 آخرين في حوادث متفرقة.

 

شهد عبدالحميد الهجان محافظ قنا، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، حفل إجراء القرعة العلنية التى عقدت بقاعة سندريلا بمدينة قنا، لإختيار الفائزين بعدد 16 سيارة ربع نقل حمولة 1.5 طن ضمن المبادرة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى، لتمكين وتشغيل الشباب والتى تتضمن توزيع 250 سيارة ربع نقل على الشباب من 16 محافظة، يمولها صندوق تحيا مصر وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

كما شهد محافظ قنا واللواء مجدي القاضي نائب مدير أمن قنا واللواء محمود حمزة نائب مدير الأمن لقطاع الشمال، مراسم الصلح بين أبناء قبيلة النجمية والبلابيش بنجع حمادي، بحضور عدد كبير من القيادات الأمنية والشعبية والدينية من رجال الدين الإسلامي  والمسيحي وأعضاء مجلس النواب وكبار العائلات والقبائل، بالإضافة إلى عدد كبير من أبناء العائلتين وأبناء القرى المجاورة.

ومن ناحية أخرى، قاد الهجان حملة مكبرة لإزالة التعديات من على أراضي الدولة بمنطقة المراشدة بمركز ومدينة الوقف، أسفرت عن إزالة التعديات من على مساحة 40 فدان ملك الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بالإضافة إلى إزالة عدد من الحواجز والسدود الترابية المقامة على مخري سيل المراشدة الرئيسي والفرعي بالكيلو 6.5 والكيلو 4.

وأعلنت نقابة صيادلة قنا، انفراج أزمة البنسلين طويل المفعول بكافة صيدليات المحافظة، وذلك بعد أزمة استمرت لأكثر من شهرين، بحسب أحمد النقيب، نقيب الصيادلة.

وأضاف النقيب، أن الشركة المصرية أرسلت للنقابة فاكس توضح توفير كميات كافية من البنسلين طويل المفعول بصيدليات قنا، والانتهاء من الأزمة الطاحنة التي استمرت لفترة طويلة، مناشدًا المواطنين بشراء احتياجاتهم فقط والابتعاد عن تخزين الكميات الغير مستخدمة، لافتا إلى أن تخزين المواطنين لكميات كبيرة من البنسلين خوفًا من بداية أزمة جديدة، يؤدى إلى عجز الصنف مرة أخرى.

قررت الهيئة الوطنية للانتخابات دعوة الناخبين المقيدة أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين وفقًا لأحكام القانون رقم 45 لسنة 2014 للإدلاء بأصواتهم في انتخاب رئيس جمهورية مصر العربية بمقار لجان الانتخابات الفرعية، حيث تُجرى عملية الانتخابات الرئاسية خارج مصر أيام 16 و17 و18 مارس المقبل، وداخل مصر أيام 26 و27 و28 مارس، وفى حال الإعادة تجرى عملية الانتخاب خارج مصر أيام 19 و20 و21 أبريل القادم، وداخل مصر أيام 24 و25 و26 أبريل.

حوادث

تمكنت الأجهزة الأمنية بقنا، بالتعاون مع أهالي مركز ومدينة دشنا، من استعادة صيدلي بعد اختطافه من قبل مجهولين مسلحين بعد السطو عليه أمام قرية الجحاريد.
تلقي اللواء علاء محمود العياط مدير أمن قنا، إخطارًا من اللواء أشرف رياض مدير المباحث يفيد بقيام مسلحين مجهولين من استيقاف سيارة الدكتور محمد دشناوي طبيب صيدلي، واختطافه أمام قرية الجحاريد التابعة لمركز دشنا.
تم إجراء التحريات اللازمة، وذلك بالتنسيق مع الأهالي والتوصل إلى مكان الطبيب المختطف واستعادته، وتحرير المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

وقُتل شاب، أمس الخميس، إثر قيام مجهول بذبحه بسلاح أبيض في الرقبة، بقرية أولاد عمرو، بمركز قنا، وتكثف أجهزة الأمن من جهودها لضبط المتهم.

وتلقى اللواء علاء العياط، مدير أمن قنا، إخطارًا من اللواء أشرف رياض، مدير المباحث الجنائية، يفيد مصرع محمد عبد النبي، 30 عامًا، عامل، ومقيم بقرية الحجيرات، إثر قيام مجهول بطعنه بسلاح أبيض في الرقبة أثناء تواجده بقرية أولاد عمرو التابعة لمركز قنا.

كما لقي شخص مصرعه فيما أصيب 3 آخرين، فى اشتباكات مسلحة نشبت بين أبناء عمومة من عائلة واحدة لخلافات بينهما على قطعة أرض بمركز دشنا شمال محافظة قنا.

وتبين من التحريات أن اشتباكات مسلحة تجددت بين أبناء عمومة بالعتامنة التابعة لقرية فاو غرب بدشنا، بسبب خلافات بينهما على قطعة أرض وفرضت الأجهزة الأمنية كردون أمني منعًا لتجدد الاشتباكات.

مصرع شخص وإصابة 3 آخرين في اشتباكات مسلحة بين أبناء عمومة بقنا

لقي عامل هارب من أحكام قضائية مصرعه، خلال تبادل اطلاق النيران بين مسجلين خطر هاربين من أحكام قضائية وقوات الأمن أثناء شن حملة لضبط المطلوبين بمركز دشنا شمال محافظة قنا.
تلقى اللواء علاء محمود العياط مدير أمن قنا، إخطارًا من اللواء أشرف رياض مدير المباحث، يفيد تبادل اطلاق النيران بين قوات الأمن وعددًا من الهاربين من أحكام قضائية ومسجلين خطر، مما أدى إلى مصرع محمد. ع. ا، أثناء قيامه باطلاق وابل من النيران على قوات الأمن أثناء محاولتها القبض على هاربين من أحكام قضائية بقرية السمطا التابعة لمركز دشنا شمال المحافظة.

مقتل هارب أثناء تبادل اطلاق أعيرة نارية مع قوات الأمن بقنا

لقيت سيدة مصرعها، متأثرة بإصابتها بعدما صدمتها سيارة بإحدى قرى مدينة دشنا شمالى قنا، وتم نقلها إلى مشرحة مستشفى قنا العام .
مصرع طفلة في حادث تصادم سيارة بقنا

حاول شاب بمحافظة قنا الانتحار، وألقى بنفسه من أعلى كوبري دندرة في نهر النيل، وعلى الفور شاهده أحد الصيادين، وتمكن من إنقاذه.

وتبين من تحريات المباحث بقسم قنا، أن الشاب يعمل ميكانيكي، ويمر بحالة نفسية دخل علي أثرها مصحة بمحافظة القاهرة، ومكث فيها شهر واحد.

شاب يحاول الانتحار من أعلى كوبري دندرة بقنا.. وصياد ينقذه

أصيب عامل بطلقات نارية بقرية كوم يعقوب التابعة لمركز أبوتشت شمال محافظة قنا، وذلك نتيجة خصومة ثأرية بين أولاد عمومة، وتم نقله لمستشفى قنا العام لتلقى العلاج.
تلقي اللواء علاء محمود العياط مدير أمن قنا، إخطارًا من اللواء أشرف رياض مدير المباحث، يفيد بإصابة المدعو إسلام. ع. ع (17 عامًا)، وذلك أثناء مروره فى الشارع الرئيسى واستوقفه أبناء عمومته، واطلقوا عليه عدة طلقات أدت إلي إصابته بطلق ناري بالبطن، فتم نقل المصاب إلى مستشفي قنا العام.
اقرأ أيضًا
الوسوم