Rotating Banner

Rotating Banner


قنا في أسبوع| حريق هائل بالممشى التجاري ومصرع أخصائي علاج طبيعي وإنهاء خصومتين ثأريتين

قنا في أسبوع| حريق هائل بالممشى التجاري ومصرع أخصائي علاج طبيعي وإنهاء خصومتين ثأريتين ديوان محافظة قنا - تصوير الحسين محمود

شهدت محافظة قنا، الأسبوع الماضي عددًا من الأحداث أبرزها نشوب حريق هائل ببعض محلات الممشى التجاري بمدينة قنا، ومصرع الدكتور حسين، استشاري العلاج الطبيعي في حادث سيارة، وإنهاء خصومتين ثأريتين، والقبض على سيدة وزوجها بتهمة تجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج وتوصيلها لذويهم مقابل عمولة.

لقي الدكتور حسين طه، استشاري العلاج الطبيعي، ومدير إدارة العلاج الطبيعي بمديرية الصحة بقنا، مصرعه إثر حادث أليم.

وقال مصدر بمديرية الصحة بقنا، إن الدكتور لقي مصرعه إثر حادث بسيارته الخاص عند قرية المخادمة، أثناء ذهابه في مهمة عمل إلى مستشفى دشنا بتكليف من مديرية الصحة بصفته الوظيفية.

وأوضح المصدر، أن المتوفي كان بمفرده، وتم نقله إلى مستشفى قنا الجامعي ثم نُقل إلى مشرحة مستشفى قنا العام، ثم نُقلت الجثة إلى مسقط رأسه بطنطا لدفنه.

وأشار المصدر، إلى أن الدكتور معروف بحسن سمعته، والدليل اكتظاظ المستشفى بمحبيه لتوديعه.

ونظمت أمانة حزب الوفد بمحافظة قنا، قافلة طبية للكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر، بالتعاون مع إحدى شركات الأدوية، وذلك بمستشفى الهلال الأحمر بمدينة قنا.

وقال الدكتور جرجس روماني، استشاري أمراض الباطنة ومدير القافلة، إن القافلة تعتبر الأولى التي يُنظمها الحزب وستكون البداية لمجموعة قوافل طبية في مختلف التخصصات بمراكز وقرى المحافظة، لافتا إلى أن اختيار تخصص القافلة في أمراض الضغط والسكر لأنهم أكثر الأمراض انتشارًا بين الناس، حيث يُسمى الضغط المرض القاتل الصامت.

وأشار إلى أنه تم الكشف على 60 شخصًا من الرجال والنساء، وأن الهدف من إقامة القافلة بمستشفى الهلال هو وجودها بوسط المدينة مما يسهل على المواطنين الوصول إليها.

ومن جانبه أصدر الدكتور على  المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الخميس، توجيه وزارى رقم “27” لسنة 2018 بشأن تنقية البطاقات التموينية واستكمال بيانات المستفيدين بها.

وأوضح التوجية الوزاري، أنه في إطار قيام الوزارة بالتنسيق مع وزارة الإنتاج الحربى لتنقية البطاقات التموينية، مما أسفر عن حذف بعض الأفراد المقيدين بالبطاقات التموينية بصفة مؤقتة، نتيجة عدم توافر بياناتهم علي قاعدة البيانات.

وزير التموين يصدر قرارًا بإعادة المحذوفين بعد استكمال بياناتهم

خصومات ثأرية:

 

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، في إنهاء خصومة ثأرية، وإتمام الصلح في النزاع القائم بين عائلتين بدائرة مركز شرطة قنا.

كما نجحت في إنهاء خصومة ثأرية أخرى بعد عقد جلسة صلح بين أطراف عائلتين بقرية أسمنت دائرة مركز شرطة نقادة جنوب المحافظة فى النزاع القائم بينهما.

تم التوفيق والصلح بين الطرفين، واقروا بالصلح النهائى وتعهد كل منهما بعدم التعرض للآخر.

القبض على متهمين:

 

ألقت الأجهزة الأمنية بمركز أبوتشت شمال محافظة قنا، القبض على سيدة وزوجها بتهمة تجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج وتوصيلها لذويهم مقابل عمولة.

وأكدت تحريات فرع الإدارة العامة بجنوب الصعيد، قيام “الأميرة .ر.أ” بتلقي مبالغ مالية على حسابها لا تتناسب مع طبيعة عملها بالمخالفة للقانون، وبالتحري أسفرت النتائج عن قيام المتهمة وزوجها يوسف.ف.ح، 41 عامًا، حاصل على دبلوم تجارة، يعمل بإحدى الدول العربية، ومقيم بدائرة قسم شرطة أبو تشت بمحافظة قنا، بتجميع مدخرات العاملين المصريين بالخارج بالعملة الأجنبية.. لمتابعة التفاصيل على الرابط

عملت كـ”البنوك”.. سيدة قنائية تُتاجر بمدخرات المصريين العاملين بالخارج.. تعرّف على التفاصيل

ألقت الأجهزة الأمنية، بقنا، القبض علي عاملين لتنقيبهم عن الآثار بمنطقة السوق “الفوقانى”، واعترف المتهمان بإرتكاب الواقعة، وتحرر محضر وأخطرت النيابة العامة.

كان اللواء مجدى القاضى مدير أمن قنا، تلقى إخطارًا يفيد بالقبض علي أحمد. ح. م، عامل، وأحمد. م (32 عامًا) لاتهامهم بالتنقيب علي الآثار داخل منزل مبني بالطين القديم بمنطقة السوق الفوقاني.

شنت الأجهزة الأمنية بقنا، حملة أمنية مكبرة لضبط الهاربين والخارجين عن القانون بدائرة قسم شرطة قنا.

تلقت مديرية الأمن إخطارًا يفيد بتمكن ضباط مباحث قسم شرطة قنا برئاسة الرائد محمد إيهاب، رئيس مباحث القسم، من القبض علي مسجل خطر هارب من حكم بالسجن 3 سنوات، في قضية مخدرات ويدعي عمرو. خ. ح (35 عامًا)، تاجر مخدرات

حرائق:

 

نشب حريق هائل بالممشى التجاري بمدينة قنا، الأربعاء الماضي، بسبب ماس كهربائي.

وقال شهود عيان بموقع الحادث لـ”قنا البلد”، إن الحريق نشب ببايكة كاملة مكونة من 4 أكشاك بالممشى إثر حريق بنخيل منزل مجاور، كما تطايرت أجزاء من النار لتصل إلى أعلى المباني المقابلة مما تسبب في احتراق ملفات خاصة بإدارة الشباب والرياضة، وأسرعت الحماية المدنية وقوات المباحث ومجلس مدينة قنا لمعاينة موقع الحادث ومعرفة أسباب الحريق وتقدير الخسائر التى تسبب فيها الحريق، كما توجهت الإسعاف موضحة أنه لا توجد أي حالات إصابة.

لمشاهدة الصور على الرابط  صور| نشوب حريق هائل بالممشى التجاري بمدينة قنا

ومن ناحية أخرى سيطرت رجال الحماية المدنية بنجع حمادي، علي حريق نشب في مصنع عسل أسود بقرية نجع أبو عياط التابعة لقرية أولاد نجم، التابعة لمركز نجع حمادي شمال محافظة قنا.

تلقي اللواء مجدي القاضي مدير أمن قنا، إخطارًا يفيد بنشوب حريق في مصنع عسل أسود (عصارة قصب)، وكان الحريق التهم مصاص القصب وامتد إلي ماكينات المصنع، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة علي الحريق قبل امتداده إلي زراعات القصب المجاورة.

إزالات

 

نفذت الأجهزة الأمنية بقنا، قرارات إزالة لـ30 منزل آيل للسقوط، خلال حملة أمنية مكبرة لإزالة العقارات الآيلة للسقوط والصادر لها قرارات إزالة بمنطقة السوق الفوقانى ودرب النقيب والزبيدى بعد صدور قرارات إزالة ـ بالغ عددهم 100 عقار ـ، لخطورتهم ضمن حملة مكبرة قبل دخول فصل الشتاء.

 

اقرأ أيضًا

 

ننشر تفاصيل استقالة رئيس مجلس مدينة قنا.. السكرتير العام كلمة السر

حبس 3 أشهر وغرامة 2000 جنيهًا.. لمن يمتنع عن تقديم الرخص لرجال المرور

الوسوم