قنا × أسبوع| إجراءات صارمة لمواجهة كورونا.. وتسليم 12 وحدة سكنية

قنا × أسبوع| إجراءات صارمة لمواجهة كورونا.. وتسليم 12 وحدة سكنية مبنى محافظة قنا - تصوير الحسين محمود - أرشيفية

شهدت قنا خلال الأسبوع الماضي، عددا من الأحداث أبرزها اتخاذ إجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، وتعليق الدراسة وغلق المقاهي والنوادي، وتسليم شهادات تخصيص 12 وحدة سكنية بالإيجار بالظهير الصحراوي، وافتتاح وحدة أبو نبوت الصحية بأبو تشت، ومصرع مصور بمكتب إعلام محافظة قنا في حادث مروري.

إجراءات صارمة لمواجهة كورونا

في بداية الأسبوع، قرر اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، تعليق الدراسة في مدارس المحافظة والجامعة لمدة أسبوعين، اعتبارًا من يوم غد الأحد 15 مارس، في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

وأصدر الدكتور  يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، قرارًا بمنح العاملين بالقطاع التعليمي إعفاء من التوقيع نصف الفترة المقررة لتعطيل الدراسة بالجامعة، والممتدة لمدة أسبوعين تبدأ اعتبارا من الأحد 15 مارس وحتى الخميس 26 مارس، في إطار خطة الدولة الاحترازية للوقاية من فيروس “كورونا”.

ووجه محافظ قنا بضرورة الابتعاد عن التجمعات وأماكن الزحام، ووجه كذلك بعدم شرب المياه من المُبردات الموجودة بالشوارع وعدم شرب الشيشة في المقاهي، كإجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.
كما شدد الداودي على منع عرض اللحوم مكشوفة بمحلات الجزارة وحظر عرض السلع الغذائية أمام المحلات التجارية بالشارع.
المحافظ خلال زيارته المنطقة الصناعية بكلاحين قفط ـ المصدر بيان إعلامي
المحافظ خلال زيارته المنطقة الصناعية بكلاحين قفط ـ المصدر بيان إعلامي
وتابع أنه سيتم إجراء حملات يومية بالاشتراك مع الصحة والتموين والطب البيطري لمتابعة تنفيذ تلك التوجيهات، وناشد محافظ قنا المواطنين بضرورة الالتزام بالتوجيهات ومعاونة الأجهزة التنفيذية في التغلب على هذا الفيروس.
كما قرر منع زيارات المرضى بجميع مستشفيات المحافظة واقتصار الزيارة على مواطن واحد فقط للمريض يوميا ولمدة ساعة واحدة من 3 إلى 4 مساءً، بهدف حماية المرضى والزائرين والعاملين بالمستشفيات، إلى جانب غلق صالات اللياقة البدنية والرياضية (الجيم) والأندية الصحية لمدة أسبوعين، كما وجه بالمتابعة الدورية والتنسيق الدائم مع الجهات الأمنية نحو غلق المراكز التعليمية الخاصة وإيقاف تقديم الشيشة بالمقاهي.
وأكد محافظ قنا على ضرورة تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية بجميع المصانع التي تعمل بالمنطقة الصناعية بكلاحين قفط، خلال متابعته لسير العمل بعدد من المصانع بالمنطقة.

زيارات المحافظ

ومن ناحية أخرى توجه اللواء أشرف الداودى محافظ قنا إلى مدينة أبو تشت لتقديم واجب العزاء لأسرة الطفل الذي توفى، إثر سقوط جدار منزل أحد الجيران عليه، بسبب سوء الأحوال الجوية يوم الخميس الماضي، بقرية الكرنك.
محافظ قنا أثناء تقديمه واجب العزاء لأسرة الطفل المتوفي بسبب سوء الأحوال الجوية
محافظ قنا أثناء تقديمه واجب العزاء لأسرة الطفل المتوفي بسبب سوء الأحوال الجوية

كما سلم المحافظ، شهادات تخصيص لعدد 12 وحدة سكنية بالإيجار في الظهير الصحراوي بقرية كرم عمران ضمن المشروع القومي للإسكان الاجتماعي محور الأولى بالرعاية، جاء خلال استقباله لهم بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة.

المحافظ أثناء تسليمه شهادات تخصيص وحدات سكنية بالإيجار في الظهير الصحراوي
المحافظ أثناء تسليمه شهادات تخصيص وحدات سكنية بالإيجار في الظهير الصحراوي

وافتتح محافظ قنا وحدة أبو نبوت الصحية بقرية أبو دياب شرق بمدينة دشنا، بتكلفة 7 ملايين جنيه وستخدم 5 الآف مواطن تقريبا من أهالى القرية، في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين، خاصة المناطق الأكثر احتياجا.

وأضاف المحافظ أن المرحلة المقبلة ستشهد عدة افتتاحات لمشروعات خدمية وتنموية تعود بالنفع العام على المواطنين، وينعكس أثرها بشكل إيجابي على مستوى معيشة المواطنين.
المحافظ يفتتح وحدة أبو نبوت الصحية بقرية أبو دياب شرق
المحافظ يفتتح وحدة أبو نبوت الصحية بقرية أبو دياب شرق

حوادث

لقي مصور بمكتب إعلام محافظة قنا، مصرعه وأصيب اثنان آخران، في حادث تصادم 3 سيارات منها سيارة مكتب الإعلام وسيارة الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا وأخرى نقل.

تلقى اللواء شريف عبدالحميد، مدير أمن قنا، إخطارًا، بمصرع أحمد حمدي رشيدي، 45 عامًا، وإصابة رجب سعد محمود، 42 عامًا، ومحمد جاب الله رمضان، 29 عامًا، في حادث تصادم 3 سيارات وسقوط سيارة مكتب الإعلام في ترعة المخادمة.

وكشفت تحريات المباحث، أن الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، كان في طريقه لدشنا، ومعه الوفد المرافق من مكتب الإعلام، وفوجئوا بسيارة نقل على الطريق، ما أسفر  عن تصادم السيارات الثلاثة، ونجاة نائب المحافظ، وسقوط سيارة مكتب الإعلام في الترعة.

ولقي طالب مصرعه وأصيب آخر، في حادث تصادم موتوسيكل مع سيارة نقل فى قرية العديسية، كما أصيب 5 آخرين، في حادث تصادم دراجة بخارية مع سيارة، أعلى كوبرى الصالحية، بقرية الجبلاو بقنا، تم نقلهم لمستشفى قنا الجامعي.

الوسوم