قنا x أسبوع| تحويل 135 عاملا للتحقيق.. وضبط 21 بندقية خرطوش

قنا x أسبوع| تحويل 135 عاملا للتحقيق.. وضبط 21 بندقية خرطوش أبرز الأحداث في محافظة قنا خلال الأسبوع الماضي

شهدت محافظة قنا، خلال الأسبوع الماضي عدة أحداث هامة، ضبط 21 بندقية خرطوش، وإنهاء الخصومة الثأرية رقم 128، وتحويل ٧٥ موظفا بالوحدة المحلية لمدينة دشنا للتحقيق، و60 آخرين بقفط، وانتحار شخص وإصابة 10 في حوادث متفرقة بقنا.

سيارة إسعاف - تصوير أحمد العنبري
سيارة إسعاف – تصوير أحمد العنبري

حوادث

أصيب 4 أشخاص، اليوم السبت، في حادث انقلاب سيارة ملاكي على الطريق الصحراوي بقنا.

تلقى اللواء مجدي القاضي مدير أمن قنا، إخطارًا، يفيد بإصابة روماني رزق بخيت، 17 عامًا، وشنودة جودة يوسف، 22 عامًا، وبيتر شنودة رزق الله، 20 عامًا، وقيرام ممدوح جليد، 22 عامًا، مقيمين بسوهاج، في حادث انقلاب ملاكي على الطريق الصحراوي بالقرب من عمارات سويرس بقنا، ونقل المصابين إلى مستشفى قنا العام.

كما لقي طالب مصرعه، الأثنين الماضي، بعد إصابته بطلق ناري، بقرية المحارزة، التابعة لمركز أبوتشت، شمالي محافظة قنا.

تلقى اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، إخطارًا بمصرع بدري عبدالهادي شحاتة، 15 عامًا، طالب، إثر إصابته بطلق ناري.

وكشفت تحريات المباحث برئاسة العميد قرشي عبدالمنعم، رئيس فرع البحث الجنائي، والمقدم أحمد عبدالحق، وكيل فرع البحث، أن الطالب يعاني من مرض نفسي، وأطلق النيران على نفسه داخل المنزل، أثناء وجود والده في احتفالات المولد النبوي بقرية الرواتب.

ومن جانب آخر أصيبت 6 فتيات، الأحد الماضي، في حادث تصادم سيارة ربع نقل بسيارة أخرى، على طريق مصر أسوان الزراعي، بمدخل كرم عمران بقنا.

تلقى اللواء مجدي القاضي مدير أمن قنا، إخطارًا، بوقوع حادث تصادم سيارتين على طريق “مصر – أسوان” الزراعي، وأسفر عن بإصابة جنى محمود حمدان، 7 سنوات، وشقيقتها حبيبة، 5 سنوات، وهناء مصطفى حسين، 30 عامًا، وشقيقتها ملك,7 سنوات، ونجوى حسين إسماعيل، 17 عامًا، وهناء أبوالمجد حسين، 30 عامًا، ويقيم جميع المصابين  بقرية كرم عمران في قنا، ونقلوا إلى مستشفى قنا العام.

قوات مديرية أمن قنا - صورة من أرشيف قنا البلد
قوات مديرية أمن قنا – صورة من أرشيف قنا البلد

ضبط 21 بندقية خرطوش

ضبطت الأجهزة الأمنية بقنا، الخميس الماضي، سيارة محملة بالأسلحة بالطريق الصحراوي الغربي بقنا.

تلقى اللواء مجدى القاضي ،مدير أمن قنا ،إخطارًا ، بضبط أحمد. ي. خ، سائق، مقيم أسيوط ، أثناء استقلاله السيارة رقم 6829 ب. ر. ج، بها 21 بندقية خرطوش، بالطريق الصحراوي الغربي بنقادة ، جنوبي قنا.

الخصومة الثأرية رقم 128 - قرية نجع عزوز - مركز دشنا - المصدر بيان المحافظة
الخصومة الثأرية رقم 128 – قرية نجع عزوز – مركز دشنا

الخصومة الثأرية رقم 128

قال اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا،  الخميس الماضي، إن المحافظة نجحت بالتعاون مع مديرية الأمن ولجان المصالحات، في إنهاء الخصومة الثأرية رقم 128 خلال السنوات الخمس الماضية، والتاسعة منذ بداية شهر سبتمبر الماضي.

وجاء ذلك خلال حضور المحافظ مراسم جلسة “صلح القودة” بين عائلتي “آل محيسن” و”آل مصطفى” في قرية نجع عزوز بمركز دشنا، بحضور اللواء مجدى القاضي مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا واللواء أحمد عبد النظير نائب مدير الأمن، وفضيلة الشيخ محمد الطراوي وكيل وزارة الأوقاف، والأنبا متياس، ممثل الكنيسة، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي والعمد والمشايخ.

تحويل ٧٥ موظف بالوحدة المحلية لمدينة دشنا للتحقيق
تحويل ٧٥ موظف بالوحدة المحلية لمدينة دشنا للتحقيق

تحويل ٧٥ موظفا بالوحدة المحلية لمدينة دشنا للتحقيق

قرر عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، الأربعاء الماضي، تحويل عدد ٧٥ موظف بالوحدة المحلية لمدينة دشنا للتحقيق بسبب تغيبهم عن العمل جاء ذلك خلال الجولة المفاجئة التي اجراها لمقر الوحدة المحلية للمدينة .

وتابع الهجان سير العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين للاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين كما تابع سير العمل بإدارات ( المتغيرات المكانية – الشئون القانونية – شئون العاملين – الإدارة الهندسية – تقنين أراضي أملاك الدولة ) مشددا على ضرورة الاهتمام بالنظافة العامة والحفاظ على الأجهزة الإلكترونية وأثاث المكاتب والحرص المستمر على تطوير مستوى الأداء ونظام العمل فيه لتقديم الخدمات للمواطنين في سهولة ويسر .

وأكد محافظ قنا على أنه لا تهاون مع المقصرين سواء في حق الدولة أو المواطن لافتا إلى استمرار الجولات المفاجئة لمختلف المؤسسات الحكومية لضبط أداء العاملين بها وحثهم على التفاني في العمل من أجل تحقيق مستقبل أفضل.

إحالة 28 طبيبا و25 ممرضا وممرضة إلى التحقيق لتغيبهم عن العمل بمستشفى قفط التعليمي
إحالة 28 طبيبا و25 ممرضا وممرضة للتحقيق – مستشفى قفط التعليمي – محافظ قنا

إحالة 60 للتحقيق بقفط

قرر اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، الثلاثاء الماضي، إحالة 28 طبيبا و25 ممرضا وممرضة إلى التحقيق لتغيبهم عن العمل بمستشفى قفط التعليمي جنوب قنا.

كما قرر المحافظ إحالة 7 موظفين للتحقيق بالوحدة المحلية لمركز ومدينة قفط لتغيبهم عن العمل.

وجاء ذلك خلال جولة مفاجئة على مستشفى قفط التعليمي والوحدة المحلية لمركز ومدينة قفط، للاطمئنان على سير العمل بهما ومستوى الخدمة التي تقدم للمواطنين.

الوسوم