قنا × أسبوع| خفض أسعار تذاكر العيادات الخارجية بالمستشفيات وتكريم سيدة تعمل “عتالة”

قنا × أسبوع| خفض أسعار تذاكر العيادات الخارجية بالمستشفيات وتكريم سيدة تعمل “عتالة” اللقاء الجماهيري بأبو تشت ـ المصدر بيان اعلامي

شهدت محافظة قنا، الأسبوع الماضي، عددًا من الأحداث أبرزها خفض سعر تذاكر العيادات الخارجية بالمستشفيات العامة، وإحلال وتجديد ٥٩ ماكينة غسيل كلوى بوحدات ومراكز الغسيل الكلوي بالمستشفيات، وتكريم سيدة تعمل “عتالة”.

أصدر اللواء اشرف الداودى محافظ قنا القرار رقم ٣٧ لسنة ٢٠٢٠ بخفض سعر تذاكر العيادات الخارجية بالمستشفيات العامة والمركزية لتصبح بـ ١ جنيه بدلا من ٣ جنيه وكذلك صرف الأدوية للمرضى مجانا على ان يبدأ تطبيق القرار بالمستشفيات بدءا من الغد وذلك استجابةً لشكاوى المواطنين وتخفيف الأعباء عنهم، جاء ذلك خلال اللقاء الجماهيرى السادس مع المواطنين بمدينة ابوتشت.

كما عقد محافظ قنا، اجتماع لمتابعة الموقف التنفيذي لاستكمال مشروع الصرف الصحي بقفط والبالغ تكلفته الاجمالية حوالى ١٧٠ مليون جنيه ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر المنفذ بمحافظتى قنا وسوهاج، وأكد أنه تم الإثنين الماضي البدء في توصيل 2250 توصيلة منزلية للصرف الصحي بقفط ونقادة، ومن المقرر أن تقوم الشركة المنفذة للمشروع بالانتهاء من تطهير شبكات الانحدار وتسليم المشروع في نصف مارس المقبل.

اجتماع مع النواب

كما عقد اجتماعا مع أعضاء مجلس النواب لمناقشة أبرز القضايا والمشكلات التي يعاني منها الشارع القنائي، وذلك في حضور العديد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

أكد الداودي على أهمية مد جسور التواصل بين القيادات التنفيذية بالمحافظة وأعضاء مجلس النواب وتضافر كافة الجهود لحل مشاكل المواطنين وتذليل العقبات أمام تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية التي تمس احتياجاتهم  اليومية وتحسين الخدمات المقدمة لهم .

وخلال الاجتماع استمع المحافظ إلى مطالب ومقترحات أعضاء مجلس النواب حول عدد من الملفات بدائرتهم شملت امور شتي منها خفض الكثافة السكانية داخل فصول بعض المدارس واعادة توزيع المدرسين لسد العجز في بعض التخصصات الدراسية كما تطرق الاجتماع إلى مشكلات مياه الشرب والصرف الصحي الذي وعد محافظ قنا بحلها بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

محافظ قنا يجتمع مع أعضاء مجلس النواب ـ بيان اعلامي
محافظ قنا يجتمع مع أعضاء مجلس النواب ـ بيان اعلامي

قافلة طبية بقرية خزام

نظمت مديرية الصحة بقنا قافلة طبية بقرية حاجر خزام بمدينة قوص يومىّ ٢٢ و ٢٣ يناير الجارى، وضمت القافلة ١٢ عيادة متنقلة نجحت في توقيع الكشف الطبي على عدد ١٦٤٤ حالة بواقع (٣٢٢ جلدية – ٣٢١ عظام – ٢٧٩ اطفال – ٢٤١ باطنة – ١٥٠ رمد – ١١٤ صدر – ٨٠ اسنان – ٥٧ تنظيم اسرة  – ٤٨ نساء – ٣٢ جراحة) مضيفا انه تم خلال الحملة عمل فحوصات معملية لعدد ٣٩ حالة وانهاء اجراءات العلاج على نفقة الدولة لعدد ١٢ مواطن، وتمت جميع خدمات الحملة من كشف وعلاج وإحالة تتم مجانًا.

قافلة طبية بقرية خزام ـ المصدر بيان اعلامي
قافلة طبية بقرية خزام ـ المصدر بيان اعلامي

احلال وتجديد ٥٩ ماكينة غسيل كلوى

كما صرح الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة بقنا أن المديرية ستقوم باحلال وتجديد ٥٩ ماكينة غسيل كلوى بوحدات ومراكز الغسيل الكلوي بمستشفيات المحافظة، وذلك في إطار فى تطوير وتحسين الخدمة الطبية والعلاجية المجانية المقدمة للمواطنين حرصا على سلامتهم ورفع المعاناة عنهم.

وأوضح وكيل وزارة الصحة أنه سيتم احلال وتركيب ٥٩ ماكينة جديدة وأكثر تطورا فى عمليات الغسيل الكلوى لخدمة المرضى بمستشفيات قنا العامة والمركزية بمختلف مراكز المحافظة.

افتتاح مسجد بشرق دشنا

وافتتح محافظ قنا، اليوم الجمعة، أعمال احلال وتجديد المسجد الجديد بقرية الشيخ على شرق بمدينة دشنا وذلك بحضور  الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وحسين ابوالوفا عضو مجلس النواب وفضيلة الشيخ محمد الطراوى وكيل وزارة الأوقاف بقنا، وعلى بن سليمان من المملكة العربية السعودية وعدد من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية وكبار العائلات واهالى القرية والقرى المجاورة .

افتتاح المسجد الجديد بقرية الشيخ على ـ المصدر بيان إعلامي
افتتاح المسجد الجديد بقرية الشيخ على ـ المصدر بيان إعلامي

خطوط سير جديدة

كما أعلن الداودى محافظ قنا، عن بدء تلقى طلبات المواطنين للحصول على خطوط السير الجديدة لعدد 156 سيارة أجرة جديدة في الأول من فبراير المقبل وحتى 29 من الشهر نفسه جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده بحضور الأستاذ كمال شلبى سكرتير عام المحافظة والعميد عمرو شاهين مدير ادارة المرور بقنا وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة بهدف وضع الشروط المُنظمة لتلقى الطلبات .

تكريم سيدة تعمل “عتالة”

واستقبل بمكتبه السيدة صباح احمد علي ابراهيم البالغة من العمر 53 عاماً والتي تقيم بمركز الوقف ولديها 3 أبناء تقوم على رعايتهم منذ أن تركها زوجها دون عائل مما اضطرها الي تحمل مشقة العمل في مجال اعمال البناء والمعمار لتوفير مصدر رزق لها ولأبنائها .

قام المحافظ بتكريم السيدة ومنحها شهادة تقدير ومكافاة مالية تقديرا لجهودها في تربية ابنائها منذ الطفولة وحتي انتهائهم من دراستهم بالمراحل التعليمية المختلفة مشيرا الي ان مديرية التضامن الاجتماعي تقوم بعمل الاجراءات القانونية لتمكين السيدة من صرف معاش تكافل وكرامة لمساعدتها علي متطلبات الحياة.

أثناء تكريم السيدة صباح احمد ـ المصدر بيان إعلامي
أثناء تكريم السيدة صباح احمد ـ المصدر بيان إعلامي

حوادث

لقي شاب مصرعه، وأصيب 3 آخرين، إثر حادث تصادم دراجة آلية “موتوسيكل” بسيارة ميكروباص، على طريق “قنا – الأقصر” الصحراوي، أمام قرية الترامسة، بمدينة قنا.

كما أصيب شخصان، بطلق ناري، بعد أن أطلق مجهولين النار أثناء استقلالهم سيارة ميكروباص، في قرية البراهمة مركز قفط، جنوبي قنا.

الوسوم