قنا × أسبوع| وزيرة الصحة تزور المحافظة.. وكشف غموض جريمة قتل طفلين شقيقين

قنا × أسبوع| وزيرة الصحة تزور المحافظة.. وكشف غموض جريمة قتل طفلين شقيقين ديوان محافظة قنا - تصوير: الحسين محمود

شهدت محافظة قنا، الأسبوع الماضي، عددًا من الأحداث أبرزها زيارة وزيرة الصحة وتفقدها عدد من المستشفيات، وقرار بإنشاء 4 شركات أدوية بالمنطقة الحرة العامة بقفط، وكشف غموض جريمة قتل طفلين شقيقين.

تفاصيل زيارة وزيرة الصحة لمستشفيات محافظة قنا

تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة والسكان، وعبد الحميد الهجان، محافظ قنا، مستشفى قفط التعليمي، ومستشفى التأمين الصحي ومركز الأورام، للاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

واستهلت وزيرة الصحة، زيارتها بمستشفى قفط التعليمي، وتفقدا أقسام الأشعة المقطعية والاستقبال والعناية المركزة، الذي يضم 8 أسرّة وقسم الغسيل الكلوي، ويضم 23 ماكينة، وقسم العمليات والولادة وقسم الحضانات، الذي يضم 11 حضانة للأطفال حديثي الولادة، وخلال تفقدها لأقسام المستشفى اطمئنت على مستوى الخدمات المقدمة.

وزيرة الصحة أثناء زيارتها إحدى المستشفيات بمحافظة قنا ـ المصدر بيان إعلامي
وزيرة الصحة أثناء زيارتها إحدى المستشفيات بمحافظة قنا ـ المصدر بيان إعلامي

محافظ قنا يلتقي مسؤولي برنامج دعم إصلاح التعليم الفني

التقى عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، مسؤولي برنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني TVET EGYPT، برئاسة الدكتورة شروق زيدان، المدير التنفيذي للبرنامج بالقاهرة، لمناقشة خطة عمل البرنامج خلال الفترة المقبلة.

وأشار الهجان خلال اللقاء، إلى أن برنامج دعم التعليم الفني يتم تنفيذه بدعم وتمويل من الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي، يهدف إلى تطوير التعليم الفني والتدريب من خلال تقديم الدعم الفني وإعادة تأهيل البنية التحتية للمؤسسات المشاركة في البرنامج كالتربية والتعليم والقوى العاملة، بجانب دعمها بالمعدات والأدوات الحديثة لمواكبة حركة التطور.

محافظ قنا مع مسؤولي برنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني ـ المصدر بيان إعلامي
محافظ قنا مع مسؤولي برنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني ـ المصدر بيان إعلامي

إنشاء 4 شركات أدوية بالمنطقة الحرة العامة بقفط

كما وافق مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة بقفط، على إنشاء 4 شركات في مجال الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأوضح الهجان في بيان إعلامي، أنه تمت الموافقة على إقامة شركة نور للمستحضرات الطبية على مساحة 1000 متر مربع، وشركة الطيب للخدمات الدوائية على مساحة 2000 متر مربع، وشركة السيف للمستحضرات الطبية على مساحة 1500 متر مربع، وشركة الحمد للعطور على مساحة 1500 متر مربع، مشيرًا إلى أن التكلفة المالية لتلك المصانع تبلغ حوالي 2 مليون و400 ألف دولار وتوفر فرص عمل لعدد 75 شابًا وفتاة.

اجتماع مجلس ادارة المنطقة الحرة بقفط ـ المصدر بيان إعلامي
اجتماع مجلس ادارة المنطقة الحرة بقفط ـ المصدر بيان إعلامي

وصول دفعة جديدة من معدات دعم منظومة النظافة بقنا بتكلفة 4 ملايين جنيه

وأعلن محافظ قنا، عن وصول دفعة جديدة من معدات دعم منظومة النظافة بالمحافظة بتكلفة اجمالية بلغت حوالي 4 مليون و988 ألف جنيه، وذلك في إطار تنفيذ الخطة الاستثمارية للعام المالي 2018/ 2019 وللنهوض بمنظومة النظافة بجميع مراكز المحافظة.

معدات نظافة جديدة ـ المصدر بيان إعلامي
معدات نظافة جديدة ـ المصدر بيان إعلامي

“كيد سلايف”.. زوجة تقتل طفلي شقيق زوجها في حوض سقاية المواشي بقنا

تمكنت أجهزة الأمن بقنا، من كشف غموض جريمة قتل طفلين شقيقين على مدار عامين، بقرية الزوايدة التابعة لمركز نقادة، حيث تبين أن وراء الجريمة زوجة شقيق والد الطفلين، بسبب خلافات مع والدهم ووالدتهم وتعمد الاعتداء عليها بالضرب بحسب أقوالها.

ضبط تشكيل عصابي بتهمة استدراج مواطن لسرقته في قنا

تمكن ضباط مباحث قسم شرطة قنا، من القبض على 4 أشخاص بتهمة النصب على مواطن وسرقة مبلغ مالي بدائرة بندر قنا، وفق بيان أمني.

تأجيل محاكمة المتهم بالإنجاب من شقيقته بقنا إلى أبريل المقبل

قررت محكمة جنايات نجع حمادي، برئاسة المستشار عبد الرحمن ألطاف، وعضوية المستشارين حسام عبد الفتاح، وعلاء عبد الوهاب، وسكرتارية عبد اللطيف عبد الحميد، وكرم الطاهر وأسامة الأمير، تأجيل محاكمة المتهم بالإنجاب من شقيقته بقنا إلى جلسة أبريل المقبل.

الوسوم