ولاد البلد

قنا× أسبوع| إقامة اللقاء المفتوح في مدن مختلفة.. وبدء استقبال الحالات بمستشفي المرزوق للطوارئ

قنا× أسبوع| إقامة اللقاء المفتوح في مدن مختلفة.. وبدء استقبال الحالات بمستشفي المرزوق للطوارئ اللواء اشرف الداودي محافظ قنا - بيان إعلامي

شهدت محافظة قنا، خلال الأسبوع الماضي عدة أحداث هامة، أبرزها، افتتح مركز رؤية لذوي الاعاقة البصرية، والمعامل الكيميائية للطب الشرعي بقنا، وبدء استقبال الحالات بمستشفى مرزوق عبد الوهاب المرزوق للطوارئ بقنا، وإقامة اللقاء المفتوح مع المواطنين أسبوعيًا بإحدى مدن المحافظة.

مركز "رؤية لذوي الاعاقة البصرية" - بيان اعلامي
مركز “رؤية لذوي الاعاقة البصرية” – بيان اعلامي

محافظ قنا يفتتح مركز رؤية لذوي الإعاقة البصرية

افتتح اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، الأربعاء الماضي، مركز “رؤية لذوي الإعاقة البصرية” الخاص بتقديم الخدمات التعليمية للطلاب المكفوفين في المراحل التعليمية المختلفة، وذلك في حضور كل من الدكتور يوسف الغرباوى، رئيس جامعة جنوب الوادى، والدكتور عباس منصور رئيس الجامعة السابق، وحسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور مصطفي سلامة، مدير التسويق بشركة ابن سينا فارما للأدوية، والدكتور رافت دنيا مدير ادارة النزاهة والالتزام بشركة ابن سينا، وخالد عمران، مدير مؤسسة مصر الخير بمحافظات قنا والأقصر والبحر الأحمر،  وسحر شنيف، رئيس مجلس جمعية صحبة الخير.
وأكد محافظ قنا علي أن المركز يعد إضافة جديدة للخدمات التي تقدمها المحافظة لأبنائها من ذوي الهمم، لافتا إلي أن المركز يهدف إلي تيسير العملية التعليمية علي الطلاب بمختلف مراحلهم التعليمية كما أنه يقدم خدماته لأبنائنا المكفوفين في مواصلة مسيرتهم التعليمية في الحصول علي درجتيّ الماجستير والدكتوراة، عن طريق تحويل المواد العلمية الغير متاحة للمكفوفين الي الطريقة التي تتناسب مع ظروفهم،من خلال طريقة “برايل” .
وقدم المحافظ شكره لشركة ابن سنا فارما للأدوية ومؤسسة مصر الخير وجمعية صحبة الخير علي ما يبذلونه من جهود في خدمة المواطن القنائي مؤكدا علي أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في التعاون مع أجهزة المحافظة لتحقيق التنمية الشاملة وتلبية احتياجات المواطنين، مشيرا إلى أن المجتمع المدني شريك أساسي للحكومة في عملية التنمية في مختلف القطاعات للارتقاء بمصرنا الحبيبة .
وأضاف خالد عمران أن المركز سوف يقدم حزمة من الخدمات لذوي الإعاقة البصرية حيث تم تجهيزه بمكتبة تتضمن عددا من المجلدات المكتوبة بطريقة “برايل” والمسموعة بالإضافة إلي ما يقدمه من دورات تدريبة وتأهيلية، سواء للطلاب المكفوفين أو القائمين عليهم من هيئة التدريس أو أسرهم، وذلك حول آليات اندماج وطرق التعامل مع هذه الفئة فضلا عن الأنشطة الترفيهية التي يقوم بها المركز.
لمعامل الكيميائية للطب الشرعي بقنا - بيان اعلامي
لمعامل الكيميائية للطب الشرعي بقنا – بيان اعلامي

محافظ قنا يفتتح المعامل الكيميائية للطب الشرعي بقنا

افتتح اللواء أشرف غريب الداودى، محافظ قنا، والمستشار خالد عبد الوهاب، مساعد وزير العدل لشئون قطاعي الخبراء والطب الشرعي، الأربعاء الماضي، المعامل الكيميائية للطب الشرعي بقنا وذلك في ظل حرص وزارة العدل علي تطبيق منظومة التطوير بكافة قطاعتها المختلفة خاصة المرتبطة بتقديم خدمات جماهيرية.

حضر الافتتاح الدكتور يوسف الغرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى والمستشار ايهاب عبد الفتاح خلف الله رئيس محكمة قنا الابتدائية والمستشار محمد ابو المجد عيسي نائب رئيس محكمة قنا الابتدائية والمستشار مصطفي دنقل عضو المكتب الفنى لمساعد الوزير لقطاعي الخبراء والطب الشرعي .

وسوف تقوم المعامل الكيميائية للطب الشرعي بقنا بالنظر في قضايا المخدرات والسموم بنطاق محافظات ( البحر الأحمر – قنا – الأقصر – أسوان ) وذلك في إطار سعى مصلحة الطب الشرعي إلى تعميم فتح معامل طبية وكيميائية في جميع المحافظات من أجل التخفيف على المواطن وسرعة الفصل في القضايا التي تحال اليها بمختلف أقسامها.

الجدير بالذكر أن إدارة المعامل الكيميائية التى تم إنشاؤها فى محافظة قنا تم دعمها بأحدث أجهزة الفحص الكيميائي للسموم والمخدرات والتي تساهم بشكل كبير في تقليص الوقت المستهلك في عمليات الفحص بنسبة تصل إلى 40 % ، كما تم تفعيل النظام المميكن لدورات عمل القضايا المنظورة بالإدارة بأحدث أنظمة قواعد البيانات وأجهزة الخوادم الرئيسية والحواسب الآلية المؤمنة بوسائل وأنظمة الأمن المعلوماتي.

محافظ قنا يشهد استقبال الحالات بمستشفى مرزوق عبد الوهاب المرزوق للطوارئ بقنا - بيان اعلامي
محافظ قنا يشهد استقبال الحالات بمستشفى مرزوق عبد الوهاب المرزوق للطوارئ بقنا – بيان اعلامي

بدء استقبال الحالات بمستشفى مرزوق عبد الوهاب المرزوق للطوارئ بقنا

شهد اللواء اشرف غريب الداودي، محافظ قنا والدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، الثلاثاء الماضي، بدء استقبال الحالات بمستشفى مرزوق عبد الوهاب المرزوق للطوارئ بجامعة جنوب الوادي.

وأجرى محافظ قنا ورئيس الجامعة حواراً مع المرضى المتواجدين بالمستشفى، للتأكد من جودة الخدمات المقدمة ومدى جاهزية المستشفى لاستقبال الحالات.

وأكد رئيس الجامعة أنه يجرى العمل على تطوير المستشفيات الجامعية والاهتمام بالتعليم الطبي وتدريب العنصر البشرى وأضاف ان المستشفى مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية.

وأشار الدكتور محمد أحمد عمر مدير مستشفى مرزوق عبد الوهاب المرزوق للطوارئ، إلى أن المستشفى استقبلت 46 حالة طوارئ فى يومها الأول، فى تخصصات الباطنة العامة والنفسية والعصبية والجهاز الهضمى والأمراض المعدية.

شهد الجولة الدكتور حمدى حسين عميد كلية الطب، والدكتور على عبد الرحمن وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور على ربيع وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد يوسف مدير عام المستشفيات الجامعية، والدكتور حسن ابراهيم مدير المستشفى الجامعى بالمعبر، والدكتور حسن صديق مدير مستشفى الحرم الجامعى.

تفقد محافظ قنا مستشفي قوص المركزي - بيان اعلامي
تفقد محافظ قنا مستشفي قوص المركزي – بيان اعلامي

تعليمات بإستبدال ماكينات الغسيل الكلوي القديمة بمستشفي قوص المركزي

تفقد اللواء أشرف غريب الداودى محافظ قنا مستشفي قوص المركزي لمتابعة مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين يرافقه الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة وعدد من القيادات التنفيذية .

تفقد الداودى أقسام (الاستقبال والطواري – الصيدلية – العمليات – حضانات الاطفال – الكلى الصناعي ) مؤكدا على ضرورة تقديم خدمة علاجية لائقة للمرضى وحسن معاملتهم والاهتمام بأعمال النظافة داخل المستشفى، وقام بسؤال المرضى عن مدى رضاهم عن الخدمات الطبية المقدمة لهم وشدد على تلبية احتياجات المرضى والعمل على راحتهم .

ومن جانبه أكد وكيل وزارة الصحة أنه سيتم استبدال ماكينات الغسيل الكلوى القديمة بعدد 20 ماكينة حديثة وذلك في إطار تنفيذ خطة تطوير وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى لاستيعاب المرضي.

محافظ قنا - بيان اعلامي
محافظ قنا – بيان اعلامي

محافظ قنا| إقامة اللقاء المفتوح مع المواطنين أسبوعيًا بإحدى مدن المحافظة

قرر اللواء اشرف الداودى محافظ قنا اقامة اللقاء المفتوح مع المواطنين بشكل اسبوعى على ان يتم تنظيمه كل اسبوع فى مدينة مختلفة .

وذكر الداودى أن اللقاء الأول سيتم تنظيمه يوم الخميس المقبل الموافق 19 ديسمبر فى الصالة المغطاة بنادى البحر بمدينة قنا الساعة ٩ صباحا بينما سيتم تنظيم اللقاء الثانى يوم الأحد المقبل الموافق 22 ديسمبر بمدينة نجع حمادى بمقر الهيئة العامة للإستعلامات بجوار مجلس المدينة مشيرا الى انه سيتم إعلام المواطنين بمقر انعقاد اللقاء مستقبلا من خلال المواقع الإلكترونية الإخبارية وصفحة مكتب إعلام المحافظة على فيسبوك ومسئولى مكتب خدمة المواطنين بالمحافظة .

وأكد الداودى أن الهدف من تنظيم اللقاء المفتوح مع المواطنين فى المدن هو التعرف على مشاكل المواطنين عن قرب وتخفيف أعباء الانتقال عليهم.

 

الوسوم