تكثيف أمني وبوابات إلكترونية في محيط كنائس قنا لتأمين احتفالات أعياد الميلاد

تكثيف أمني وبوابات إلكترونية في محيط كنائس قنا لتأمين احتفالات أعياد الميلاد

كثفت الأجهزة الأمنية بقنا، اليوم الاثنين، قواتها أمام الأديرة والكنائس ورفعت حالة الطوارئ بشوارع مدن ومراكز وقرى المحافظة، تزامنا مع قرب الاحتفالات بأعياد رأس السنة الميلادية.
ووضعت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع أمن الكنائس بوابات إلكترونية أمام أبوابها لكشف المعادن وأي أجسام غريبة حال دخول الأقباط إلى الكنائس لأداء صلاة قداس عيد رأس السنة، كما نسقت قوات الأمن مع أفرد الكشافة التابعين للكنيسة لتفتيش الحقائب والكشف عن هوية المترددين على الكنيسة.
وقال اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، إن مديرية الأمن وضعت خطة محكمة استعدادًا لاستقبال احتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد المجيد بالمحافظة، مشيرًا إلى تأمين 64 دار عبادة مسيحية، ووضع عدد من اأاكمنة الثابتة والمتحركة، وتكثيف التواجد الأمني أمام الكنائس ودور العبادة المسيحية، وعمل دوريات على مدار الساعة لتمشيط الطرق بمجموعات من قوات الأمن.
وشدد القاضي، على ضرورة تفقد الخدمات الامنية بمحيط الكنيسة ومتابعة إجراءات فحص المترددين من خلال البوابات الإلكترونية، والتأكد من تحقيق أعلى درجات التأمين، والتنبيه بعدم وقوف السيارات والدرجات البخارية بمحيط الكنائس، وتشغيل الكاميرات على أسوارها وبداخلها، والوقوف على مدى الاستعدادات وجاهزية القوات استعدادا لأي خطر، والقبض على أي مشتبه فيه.

الوسوم