Rotating Banner


كيف تحصل على قرض من “مشروعك”؟.. إليك التفاصيل

كيف تحصل على قرض من “مشروعك”؟.. إليك التفاصيل مشروعك

بدأ المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية “مشروعك” في 27 مارس 2015، وهو عبارة عن مبادرة للواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية السابق، ويهدف إلى تشغيل شباب الخريجين والمرأة المعيلة والمستثمرين ورجال الأعمال، والقضاء على الفقر، وخلق مستثمر جديد.

ويستعرض “قنا البلد” قيمة القروض والمستندات المطلوبة وطريقة التقديم للمشروع بحسب المهندس محمود محمد، مدير مشروعك:

الشرائح البنكية للقروض

  1. الشريحة الأولى من ألف إلى 25 ألف جنيه.
  2. الشريحة الثانية من 25 إلى 100 ألف جنيه.
  3. الشريحة الثالثة من 100 إلى 250 ألف جنيه.
  4. الشريحة الرابعة من 250 إلى 10 ملايين جنيه.

المستندات المطلوبة

في حالة التمويل لشراء آلات ومعدات، يُطلب الرقم القومي، ومقر النشاط “عقد الملكية أو الإيجار أو إيصال مرافق”، وصورة شهادة الموقف من التجنيد “في حالة كان الشاب حديث التخرج”، وخطاب من الوحدة المحلية الكائن بها لبدء عمل الترخيص، وذلك للشريحة من ألف إلى 25 ألف جنيه.

ويُطلب السجل التجاري والبطاقة الضريبية ورخصة مزاولة المهنة وضامن وما شابه لضمان حق البنك، وذلك للشريحة البنكية الأكثر من 25 ألف جنيه.

طريقة التقديم

تُقدم هذه المستندات مرفقة بطلب باسم النشاط، وفي حالة عدم تحديد المشروع يمكن للعميل الإطلاع على دراسات الجدوى المجهزة لمساعدته على تحديد نوع النشاط والقرض، وبعد إطلاع البنك على الضمانات والاستعلام عن العميل، يبدأ إجراءاته التي تستغرق قرابة الشهر الواحد.

البنوك المشاركة

البنوك المشاركة هي (الأهلي ـ مصر ـ القاهرة ـ الإسكندرية ـ التنمية والإئتمان الزراعي ـ التعمير والإسكان).

أماكن التقديم

عن طريق “الشباك الواحد” يستطيع مشروعك مساعدة المقترض في تسهيل عمل رخصة مؤقتة لمدة 5 سنوات في أقل من أسبوع، وذلك بـ9 مراكز خاصة بـ “مشروعك” على مستوى مراكز المحافظة، توجد بالوحدات المحلية الخاصة بالمراكز، عدا مدينة قنا يوجد المركز بمقر الوحدة المحلية القديم للمدينة ـ أمام مديرية التربية والتعليم بقنا.

الوسوم