كيف يُقدم طلاب الثانوية العامة شكواهم إلى وزارة التربية والتعليم؟

كيف يُقدم طلاب الثانوية العامة شكواهم إلى وزارة التربية والتعليم؟ امتحانات الثانوية العامة بقنا - تصوير: ميريت أمين

يواصل 18 ألف طالب وطالبة بمحافظة قنا، امتحانات الثانوية العامة التي بدأت في 8 يونيو 2019، وتتابع غرف العمليات سير الامتحانات على مستوى المحافظة، كما تستقبل شكاوى الطلاب الخاصة بالامتحانات وتعمل على حلها فورا.

طرق تقديم الشكاوى

وقال مصدر مسؤول بمديرية التربية والتعليم بقنا، إن الطالب يستطيع أن يقدم شكواه بطريقتين، إما لمديرية التربية والتعليم مباشرة عن طريق الاتصال على رقمها (0963332211) لتُبلغها هي بدورها إلى الوزارة، أو يقدمها إلى مدير اللجان بالمدرسة التي يمتحن بها الطالب، ويقوم المسؤول بدوره بتبليغ غرفة عمليات الإدارة التابعة لها المدرسة، والتي تُبلغ غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم، لنقلها إلى غرفة العمليات المركزية بالوزارة.

وأوضح المصدر أن كل مدرسة بداخلها لجان امتحانات لطلاب ثانوية عامة، يوجد بها مدير لجان مسؤول عن تبليغ غرفة عمليات الإدارة التابعة لها المدرسة بأي شكوى تخص أسئلة الامتحانات، أو أي مشكلة حدثت داخل اللجان، مثل حالات الإغماء أو الغش وخلافه، لافتا إلى أنه يوجد في قنا 9 غرف عمليات بالإدارات التسع.

غرف العمليات بالمحافظة

وأضاف، أن الغرف التسع مسؤولة بدورها عن تبليغ غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم وغرفة عمليات المحافظة ومديرية الأمن، بأي شكاوى ترد إليها، لتنقل الغرفة بدورها هذه الشكاوى إلى غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم.

وأشار المصدر المسؤول إلى أن الطالب يستطيع تبليغ أي شكوى مباشرة من خلال لجنته أو الإدارة أو المديرية، سواء بالحضور أو عن طريق الاتصال بهاتف المديرية على رقم (0963332211).

شكاوى الثانوية العامة

يذكر أن غرفة العمليات المركزية تلقت عدة إشارات منذ بدء امتحانات الثانوية العامة، من بينها إصابة عدة طلاب بحالات إغماء وضيق في التنفس لعدم قدرتهم على حل الامتحان كاملا، كما شكى الطلاب من صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية وذلك في سؤالي استخرج من القطعة والترجمة، وأن الامتحان كان 30% منه في مستوى الطالب المتميز.

كما شكى عدد كبير من الطلاب من صعوبة امتحان مادة الرياضة التطبيقية “الاستاتيكا”، مؤكدين طول الأسئلة وغموض بعضها وضيق الوقت المخصصة للإجابة، حيث إن الوقت المخصص ساعتين وكان يحتاج إلى ثلاثة ساعات.

ويختتم طلاب الثانوية العامة في 3 يوليو المقبل، امتحاناتهم بمادة الرياضيات البحتة “الجبر والهندسة الفراغية”.

الوسوم