Rotating Banner

Rotating Banner


للطالبات.. 6 نصائح لارتداء ملابس مريحة وشيك في الجامعة

للطالبات.. 6 نصائح لارتداء ملابس مريحة وشيك في الجامعة ملابس محجبات صيفي ـ أرشيفية

في ظل ارتفاع درجة الحرارة بجامعة جنوب الوادي، تحتاج الطالبات إلى ارتداء ملابس مناسبة ومريحة ولا تشعرهن بالحرارة نظرًا لتواجدهن ساعات طويلة بها، لذا تقدم هبة اليوسف، مهتمة بالموضة والملابس وخياطة بقنا، عدد من النصائح للطالبات الجامعيات.

نصائح لارتداء ملابس مناسبة:

 

  1. لابد أن تكون الملابس مريحة وكاجول، حتى تسهل الحركة عليكِ طوال فترة تواجدك بالجامعة.
  2. الابتعاد عن ارتداء اللون الأسود والألوان الغامقة لامتصاصها أشعة الشمس.
  3. شراء عدة قطع أساسية مثل الجيبة السادة ذات الألوان الداكنة والبنطلون الجينز الذين يمكن ارتدائهم مع توب أو شيميز بألوان فاتحة مختلفة، حيث يمكن استخدامهم بطرق وأشكال عدة وبالتالي تكوين أطقم كثيرة، أمثلة لذلك:
    ـ الكيمونو أو الكارديجان الطويل والقصير من القطع الهامة وهي موضة الصيف والشتاء للعام الثالث على التوالي، حيث يمكن ارتداء توب أو شيميز تحته.
    ـ توب بأكمام طويلة أو شيميز (قميص نسائي) ومعه جيبة صك أو واسعة ويمكن استبدالها ببنطلون قماش أنواع (كريب ـ فسكوز ـ روزالين).
  4. يُفضل عدم التكلف في الملابس مثل ارتداء بليزر “جاكت” إلا في المناسبات الرسمية داخل الجامعة لكن لا يُفضل ارتدائه في الأيام العادية، والجيبة المنفوشة أيضًا والتي يُفضل ارتدائها مساءً فقط، والبديهات مثل الكارينا وما شابه لكونها غير عملية وتُضفي مظهر سئ للطقم ويمكن استبدالها الشيميزات أو التوب الليكرا، وكذا أحذية الكعب العالي التي لا تصلُح للجامعة نهائيًا، حيث يستخدم الكوتشي لكونه عملي ومريح.
  5. هناك عدة أنواع من الأقمشة المريحة والناعمة التي تُناسب فترة الصباح والجامعة مثل (الفيسكوز، والأقطان، والسوفت، والكريب)، ويوجد أيضًا أقمشة الليكرا والشيفون والكريب شيفون التي لا تحتاج إلى مكواة لتوفير الوقت.
  6. يُفضل ارتداء الطرح أقمشة القطن الخفيفة أو الكريب وتحتها بونيه قطن، مع لفها بطريقة بسيطة بعيدًا عن اللفات ذات الطبقات المتعددة.

اقرأ أيضًا

 

عشان متتحرقش.. 8 نصائح لطلاب جامعة جنوب الوادي لتفادي حرارة الشمس

 

الوسوم