ولاد البلد

للمرة الثانية| تظاهر طلاب الثانوية بقنا اعتراضا على إلغاء الدروس الخصوصية

للمرة الثانية| تظاهر طلاب الثانوية بقنا اعتراضا على إلغاء الدروس الخصوصية مظاهرة الطلاب اليوم

نظم نحو  400 طالب من طلاب الثانوية العامة، اليوم،  وقفة احتجاجية أمام ديوان عام محافظة قنا، و مديرية التربية والتعليم، للمرة الثانية على التوالى  للمطالبة بإلغاء قرار وزير التربية والتعليم  بإلغاء الدروس الخصوصية، وعدم إغلاق المراكز الخاصة والغاء قرار الضبطية القضائية لمدرسين الدروس الخصوصية.

وقال الطلاب المحتجين ان الكثافة العالية للفصول تقلل من قدرة الطالب على الاستيعاب، وأنهم لا يمكنهم تحصيل ما يريدون دون الدروس الخصوصية وخاصة انها سنهمصيرية تحدد مستقبل وحياة الطالب القادمة.

وأضاف الطلاب المحتجين ، أن المدرسيين المتميزين في المدارس قاموا بأخذ أجازه بدون مرتب للتفرغ للدروس الخصوصية، وردد الطلاب هتافات تطالب وزير التربية والتعليم بإلغاء القرار منها “الدورس الخصوصية ترجع ياوزير، مستقبلنا ياوزير التعليم..حق الطالب فين فين “. مطالبين الوزير باستثناء مرحلة الثانوية من مجموعات التقوية.

وكان الطلاب قد نظموا وقفة خلال الأيام القليلة الماضية بدأت عند مديرية التربية والتعليم بقنا وانتقلت الي ديوان عام المحافظة، والتقى اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، الطلاب ووعدهم بدراسة الموقف مع وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.

 

الوسوم