للمقبلين على الزواج.. 7 نصائح قبل شراء أثاث المنزل

للمقبلين على الزواج.. 7 نصائح قبل شراء أثاث المنزل معرض أثاث منزلي

يعتبر اختيار قطع الأثاث من أهم وأصعب الأمور التي يواجهها المقبلون على الزواج، لما يسببه لهم من حيرة في اختيار الشكل والخامة، خاصة مع وجود أنواع عديدة في الأسواق بعضها يعتمد على الشكل دون الجودة.

ينشر “قنا البلد” عددا من النصائح يقدمها حجاجي الخطيب، صاحب معرض موبيليا في قنا.

  1. هناك نوعين من الموبيليا “كسر” و”كونتر”، والكونتر هو الأفضل، ويستطيع الشخص التفرقة بين النوعين عن طريق “الطرق” على الخشب وفي حال وجد الصوت مكتوم فهذا دليل على أن الخشب جيد (كونتر)، أما في حالة كان الصوت رنان فهذا يدل على أن الموبيليا كسر.
  2. من الأفضل أن يكون الخشب سادة، حيث إنه غير مستحب شراء الموبيليا الموجود بها رسومات كثيرة على الخشب، لأنها قابلة للكسر سريعًا، خاصة أنها مكونة من قطع الزان المدعمة بالغراء.
  3. يُفضل قبل البدء في تجهيز المنزل ودهان الحوائط، واختيار شكل الأرضيات وألوانها، تحديد ألوان الأثاث أو اختياره أولا.
  4. أفضل أنواع الدهان “المات” الداكن فهو يسهل معالجته في حالة التجريح أو الخدش، على عكس الدهان اللامع القابل للتجريح بسهولة ويصعب معالجته وهو الأعلى سعرًا.
  5. من المهم أن ينتبه الشخص لمساحات الشقة والتنسيق بينها وبين اختيار الأثاث ومقاساته حتى لا يتفاجأ بكبر أو صغر حجم الموبيليا بالمقارنة بمساحة الغرفة، وفي حال كانت مساحات الغرف صغيرة يُفضل اختيار الأثاث البسيط الذي لا يحتوي على تفاصيل كثيرة حتى يُعطي إحساسًا بالاتساع.
  6. في حال شراء أثاث جاهز يُفضل اصطحاب صنايعي على دراية بنوع الأخشاب والأقمشة المستخدمة والتفاصيل المختلفة الخاصة بقطع الموبيليا.
  7. هناك أشكال في الموبيليا غير عملية مثل قطع الأثاث التي تحتوي على زجاج كثير، والقطع الضخمة والثقيلة.
الوسوم