Rotating Banner


محافظ قنا: قرب انتهاء مشروع الصرف بنقادة لخدمة 184 ألف مواطن

محافظ قنا: قرب انتهاء مشروع الصرف بنقادة لخدمة 184 ألف مواطن

قال عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، اليوم الأربعاء، إن مشروع صرف صحي نقادة سيخدم حوالي 184 ألف مواطن بمدينة نقادة وقريتي طوخ والخطارة، بتكلفة إجمالية 298 مليون جنيه، بواقع 146 مليون للإنشاءات الأولية التي نفذتها المحافظة في وقت سابق، و152 مليون جنيه لاستكمال المشروع ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

جاء ذلك خلال تفقده استكمال مشروع الصرف الصحي لمدينة نقادة، برفقة المهندس عماد الذوق مدير مشروعات شركة المقاولون العرب بقنا وعدد من القيادات التنفيذية.

حيث تفقد محافظ قنا محطة المعالجة التي تشمل 9 أحواض برك أكسدة حيث تم تنفيذ 85 % من الأعمال المدنية، مشيرًا إلى أن المحطة ستبلغ طاقتها 16 ألف م3/ يوم كمرحلة أولى، وتصل إلى 24 ألف م3/ يوم كمرحلة ثانية،  موضحا أن مياه الصرف الصحي المعالج للمحطة ستستخدم في ري الغابة الشجرية الواقعة على مساحة 1350 فدانًا.

كما تابع الهجان سير العمل بإنشاءات محطة الرفع الرئيسية، مشيرًا إلى أنه تم تنفيذ  95% من خطوط الطرد البالغ طولها حوالي 8 كيلو مترات، وتم الانتهاء من 90% من شبكة الانحدار والبالغ طولها 27 كيلو مترًا.

يُذكر أن محافظة قنا وقعت اتفاقية مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لاستكمال مشروع الصرف الصحي بمركزي قفط ونقادة، بتكلفة تقدر بحوالي 330 مليون جنيه، ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر المنفذ بمحافظتي قنا وسوهاج.

 

الوسوم