محافظ قنا يقود حملة إزالة تعديات على الأراضي بقريتي المحروسة ودندرة

محافظ قنا يقود حملة إزالة تعديات على الأراضي بقريتي المحروسة ودندرة حملة ازالات مكبرة - المصدر المحافظة

قاد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، حملة إزالات مكبرة للتعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية وأملاك الري والطرق، بقريتي المحروسة ودندرة بمركز قنا، رافقه اللواء مجدي القاضي، مساعد وزير الداخلية مير أمن قنا، والعميد وليد البيلي، السكرتير العام المساعد، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية.

وأشار الهجان ـ في بيان له ـ إلى أنه تم تنفيذ 42 قرار إزالة تعديات على حرم النيل على مساحة 2158 م2، في قرية المحروسة، عبارة عن أسوار وأعمال ردم، بالإضافة إلى تنفيذ 7 قرارات إزالة تعديات على حرم الطرق على مساحة 445 م2 عبارة عن أسوار وتشوينات وإشغالات، وإزالة 9 حالات مبان وأعمدة خرسانية وأسوار بالطوب الأبيض على مساحة 1804 م2.

وأضاف محافظ قنا، أن الحملة نجحت في تنفيذ إزالة 40 حالة تعد فورية على الأراضي الزراعية (أسوار – قمائن طوب بلدي) بإجمالي مساحة بلغت 20 فدانا، مؤكدًا ضرورة شن حملات دورية، لإزالة قمائن الطوب البلدي، ومنع انتشارها داخل القرى لما تسببه من أضرار على البيئة مثل تلوث الهواء وتبوير الأرض الزراعية من خلال تجريف طبقة التربة الخصبة، واستخدامها في إنتاج ذلك الطوب، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، بهدف الحفاظ على مساحة الرقعة الزراعية.

وأوضح اللواء عبدالحميد الهجان، أنه في قرية دندرة تم تنفيذ 13 قرار إزالة على أملاك الدولة على مساحة 19 فدانا، منوها إلى أن أصحاب تلك الحالات لم يسددوا رسوم الفحص وغير جادين في تقنين أوضاعهم.

وأكد المحافظ، على استمرار حملات الإزالة للقضاء على كافة أشكال التعديات سواء على أراضي أملاك الدولة أو الأراضي الزراعية بكافة قرى ومدن المحافظة، موجهًا المسؤولين عدم السماح بعودة التعديات تحت أي ظرف والتعامل معها بكل حزم طبقًا للقانون.

الوسوم