محافظ قنا يوضح سبب انخفاض البطالة خلال العام الماضي

محافظ قنا يوضح سبب انخفاض البطالة خلال العام الماضي المؤتمر السنوى السادس لمبادرة النداء ـ المصدر بيان إعلامي

شهد عبدالحميد الهجان محافظ قنا، اليوم الأربعاء، المؤتمر السنوى السادس الذي نظمته المبادرة المصرية للتنمية المتكاملة “النداء” تحت عنوان “النداء وتعزيز دور الجمعيات الأهلية في التنمية المتكاملة والمستدامة فى قنا”.

جاء ذلك بحضور الدكتورة هبة حندوسة، المدير التنفيذي للمبادرة، نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة، والدكتور وليد بريقع، المدير التنفيذي للمؤسسة بقنا، والدكتورة هويدا عدلي، مدير برنامج الخدمات الأساسية، والدكتور ضياء عبده مدير برنامج التنمية الزراعية بالمبادرة، وعدد من وكلاء الوزارة والقيادات التنفيذية وممثلي منظمات المجتمع المدني.

أعرب الهجان، في بيان إعلامي، عن سعادته بحضور المؤتمر ونجاح منظومة التنمية بالمحافظة بين مختلف الشركاء المحليين والدوليين، التي ظهرت ثمارها مؤخرا، وهو ما يؤكده حجم الإنجازات التي تمت علي أرض المحافظة خلال السنوات الأربع الأخيرة.

وأضاف أن مؤسسات المجتمع المدني هي الشريك الرئيسي للحكومة في التنمية المجتمعية والاهتمام بتنمية الفرد وتطوير وعيه الثقافي ومستواه الاجتماعي والاقتصادي.

وأشار الهجان إلى أن التأثير الإيجابي لجهود التنمية المبذولة في قنا من جميع الأطراف ظهر من خلال تقديم حزمة المساعدات الاجتماعية للأسر الأكثر احتياجا بشكل دوري وإقامة العديد من المشروعات التي تستوعب عمالة كبيرة لخفض نسب البطالة.

وأشار إلى أن آخر إحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء أكدت انخفاض معدل البطالة في محافظة قنا من 12 % إلى 9.2 % مقدما الشكر لمسئولي مبادرة النداء علي جهودهم المستمرة لخلق فرص عمل للفتيات والشباب داخل محافظة قنا من خلال مشروعات تميزت بالابتكارية والاستدامة.
وتقدمت الدكتورة هبة حندوسة، بالشكر إلى محافظ قنا لدعمه الدائم لأنشطة ومشروعات المبادرة، لافتةً إلى أن انشطة المبادرة تستحق التكرار في جميع المحافظات، وأن مشروعات مؤسسة النداء بقنا ما كانت لتنجح لولا الشراكة والتعاون المثمر بين المؤسسة والجمعيات التي تعمل على أرض الواقع، كما أنه تم مراعاة ظروف عمل المرأة في صعيد مصر بتوفير فرصه عمل قريبة وعدد ساعات محدودة.

فيما ذكر الدكتور وليد بريقع، أن النداء راعت البعد الاجتماعي لفئة الفتيات والسيدات بمحافظة قنا ووفرت المشروعات في نطاق جغرافي موسع حتى وصلت مشروعاتها إلى 94 مشروعا داخل أكثر من 70 قرية، وبلغ عدد المستفيدين والمستفيدات من برنامج الارتقاء بالخدمات الأساسية إلى 6022، كما بلغ عدد المستفيدين والمستفيدات من برنامج الصناعات الصغيرة والمتوسطة إلى 1354 منهم 937 فرصة عمل مباشرة وبلغ عدد المستفيدين والمستفيدات من برنامج التنمية الزراعية 3720 منهم 1415 فرصة عمل مباشرة.

وشهد الهجان والحاضرين عرض فيلم تسجيلي عن مشروعات وأنشطة مبادرة النداء بمحافظة قنا، الذي نال الإشادة من جميع الحاضرين كما استمع الهجان في ختام المؤتمر لعدد من الأسئلة والمناقشات من المواطنين.

الوسوم