Rotating Banner


مدير إدارة مرور قنا: شن حملات مرورية على التاكسيات لمنع استغلال المواطنين قريبًا

نظم مركز إعلام قنا، اليوم الخميس، ندوة تثقيفية حول القواعد المرورية، بعنوان “اﻹنضباط المرورى.. التزام أخلاقي وقانونى”، حاضر فيها العميد حسن لطفى، مدير إدارة مرور قنا، بحضور خيرية عبدالخالق، مدير إعلام سوهاج وقنا واﻷقصر ومدير مركز إعلام قنا، والدكتورة أسماء عرام- مدرس اﻹعلام بجامعة جنوب الوادى بقنا، وأدار الندوة يوسف رجب مسئول الرأى العام بالمركز.

قالت خيرية عبدالخالق مدير مركز إعلام قنا، إن القواعد المروية مهمة جدًا لجميع فئات المجتمع، وعلى الجميع أن يعى جيدًا أن للشارع حقوق حتى نطالب بحقوقنا فى العبور بأمان وسلام، لافتًة إلى أن ذلك يأتى فى إطار حرص الهيئة على لتوعية المواطنين بالضوابط المرورية للحد من الحوادث المرورية وإظهار الطرق والمدن بشكل جمالى وحضارى.
فيما قال العميد حسن لطفي، مدير إدارة مرور قنا، إن المنظومة المروية لن تكتمل أو تتحقق إلا بتكاتف الجميع لتحقيق منظومة مرورية متكاملة، لأنها مسئولية مشتركة، وأن المرور ليست مؤسسة عقابية لكنها تسعى بقدر كبير إلى التسهيل والتيسير على المواطنين، والحفاظ على حياة المواطنين بمختلف فئاتهم.
وأوضح لطفى، بأن إدارة مرور قنا شهدت فى الفترة الأخيرة عمليات تطوير أحدث نقلة نوعية فى الخدمة المقدمة للمواطنين وساهمت فى القضاء على بعض العادات السلبية التى كانت منتشرة من قبل، وأن مكتبه مفتوح للجميع فى حالة تعرض المواطن أو السائق لأى ظلم أو تعسف.
وأشار مدير الإدارة، إلى أن إدارة مرر قنا خصصت أرقام للشكاوى وتم تعليق لافتات بها فى معظم الميادين أماكن التجمعات حتى يستعين بها المواطن حال تعرضه لأى مضايقات أو مشاكل من السائقين، إضافة إلى رقم آخر للرد على استفسارات قائدى السيارات حول الإجراءات المطلوبة للترخيص، ومتمثلة فى رقمى”3130880  –  01275766035 “.
وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد شن حملات مرورية على التاكسيات لمنع استغلال المواطنين، وذلك بعد تطبيق الرسوم الجديدة والتى تضمنت رسم 5 جنيه “فتح عداد” و 1.50 لكل كيلو، وهو ما حقق العدالة الغائبة لسائقى التاكسيات، مما يستوجب منهم الالتزام بالأسعار المقررة.
فيما قالت الدكتورة أسماء عرام، مدرس الصحافة بكلية إعلام قنا، إن اﻹعلام له دور هام فى توعية المواطنين بالقواعد المرورية السليمة التى تساهم فى الحفاظ على كافة أفراد المجتمع، كما أن الالتزام لابد أن ينبع من داخل الشخص وأن يبدأ كل شخص بنفسه حتى نتحول جميعًا إلى مجتمع ملتزم، لافته إلى أن كلية الاعلام نفذت للعام الثانى على التوالى حملة بالتعاون مع مرور قنا، لتوعية السائقين و المواطنين بأهمية الالتزام المرورى.
انتهت فعاليات الندوة بالرد على استفسارات المشاركين، حول عدد من القضايا المرورية، ومقترحات لتطوير منظومة العمل بإدارات المرور المختلفة للتيسير على المواطنين.
الوسوم