مشروع تخرج لـ”طلبة إعلام” ينجح في جمع التبرعات لـ”أورام قنا”.. فما هي قصته؟

مشروع تخرج لـ”طلبة إعلام” ينجح في جمع التبرعات لـ”أورام قنا”.. فما هي قصته؟ فريق عمل مشروع دعم مركز أورام قنا ـ مصدر الصورة الفريق

قرر طلاب قسم العلاقات العامة والإعلام، الدفعة الثانية لكلية الإعلام بجامعة جنوب الوادي، أن يكون مشروع تخرجهم هو تعريف الأهالي بمركز أورام قنا، ففكروا وخططوا ودرسوا الفكرة، التي لم تكن على الورق فقط مثل أي مشروع تخرج أو فكرة أخرى، بل أقاموا الفعاليات والإعلانات كدعاية للمركز، واستطاعوا الوصول إلى عدد كبير من الأهالي وتوعيتهم بأمراض السرطان وبوجود المركز للعلاج، ونجحوا في تحقيق هدفهم المنشود على مدار 3 أشهر عمل.

فكرة المشروع

ميرا أسامة، إحدى طالبات المشروع، تقول إن فكرة المشروع جاءت بعد انتشار مرض السرطان في الفترة الأخيرة، في محاولة للتقليل من فرص الإصابة بالمرض، ونشر التوعية تحت هاشتاج “أورام قنا يحتضن حلمك بالشفاء”، وبدأنا في مارس 2019، وتم مناقشة المشروع يوم الأحد 16 يونيو 2019.

وتضيف، أنهم نفذوا مطوية عن مرض السرطان، وطبعوا كتيب عن المركز وبانر للحملة، كما جمع الفريق خلال شهر رمضان تبرعات لمساعدة المركز.

ويقول محمود ماهر، أحد طلاب المشروع، وضعنا مجموعة من الخطط وعرضنا الفكرة على الدكتور المشرف على مشروعات التخرج، وحصلنا على الموافقة، ومن ثَم قابلنا مدير المركز الذي أبدى إعجابه الشديد بالفكرة وتعاون معنا وعدد من المسؤولين بالمركز، لمعرفة المعلومات اللازمة عن المكان قبل البدء في المشروع على أرض الواقع.

وسائل المشروع

وعن الوسائل، قرر الفريق أن تكون إعلانات وميدليات بلوجو المركز، وفيلم تسجيلي، واحتفالية لإسعاد الأمهات بالمركز في عيد الأم وتقديم هدايا لهم، وكروت توزع على الناس مسجل عليها رقم الحساب الخاص بالمركز للتبرع وهو 900377956 ببنك فيصل الإسلامي، ولوجو صُمم خصيصًا للمركز، وصفحة على فيسبوك باسم “مركز اورام قنا ـ إعلام”، تخصصت أيضًا في الدعاية للمركز عن طريق نشر معلومات عن أمراض السرطان وكيفية علاجها، وفيديوهات من فنانين لدعم المركز، ومعلومات عن المركز مثل عنوانه وعلاجه للمرضى مجانًا.

أعضاء الفريق

يتكون الفريق من 6 أفراد وهم عمر محمد فريد، وإيمان عبدالله محمود، وآية خالد عبدالله، وهبة علي محمد، وميرا أسامة فوزي، وحسين محمد متولى، وعلي سيد عطا، ووهيب محمد وهبي، ومحمود ماهر أحمد، ونوران طارق رمضان، وعاطف حافظ محمد.

تكريم الفريق

كُرم الفريق خلال حفل تكريم اتحاد طلاب جامعة جنوب الوادي، كمركز أول في مشروعات التخرج لعام 2019، ويتطلع إلى الاشتراك في عدة مسابقات مثل إبداع، ومركز الإعلام وخلافه، وفي حالة الفوز بمكافآت مالية سيتم التبرع بها لحساب المركز.

تكريم فريق عمل المشروع خلال حفل تكريم اتحاد طلاب جامعة جنوب الوادي ـ المصدر الفريق
تكريم فريق عمل المشروع خلال حفل تكريم اتحاد طلاب جامعة جنوب الوادي ـ المصدر الفريق

ومن جانبه، يقول الدكتور أحمد جمال، مدير المركز، إن هذا المشروع ساهم بشكل كبير في الدعاية والإعلان للمركز لعدم علم العديد من أهالي المحافظة به وبالخدمات التي يُقدمها، لافتا إلى أن المركز بدأ العمل به في أغسطس 2016 لخدمة أهالي محافظات “قنا – الأقصر – أسوان – البحر الأحمر”، ولرفع المعاناة عن كاهل المواطنين من مرضى السرطان.

ويعتبر مركز أورام قنا أحد أهم الصروح الطبية المتخصصة في علاج الأورام بجنوب الصعيد، والتابع لإشراف أمانة المراكز الطبية المتخصصة، وأعلن المركز مؤخرًا عن إنشاء امتداد جديد له، حيث يتضمن المركز 103 سرير بالمبنى الحالي مع بقية الأقسام، وسيُشيد المبنى على مساحة 2000 متر من أصل 3 آلاف متر مربع تابعين للمركز، بتكلفة حوالي 86 مليون جنيه.

مدير مركز الأورام مع أعضاء الفريق ـ المصدر الفريق
مدير مركز الأورام مع أعضاء الفريق ـ المصدر الفريق

اقرأ أيضًا

حوار| مدير “أورام قنا”: قدرة المركز الاستيعابية هي الأعلى بالصعيد ونحتاج لدعم الأهالي

الوسوم